:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/66116

غزة: قتيلان ومصابان في تبادل إطلاق نار بين الشرطة ومطلوبين

2022-10-05

قُتل مواطنان، وأصيب ثالث بجروح، كما أصيب شرطي، خلال تبادل عنيف لإطلاق النار، اندلع ليلة أمس، بين قوة من شرطة مكافحة المخدرات، ومطلوبين كانوا يتواجدون قرب بلدة الزوايدة الساحلية، وسط قطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية وطبية، إن الشابين وسيم كمال الأقرع (37 عاماً)، ونصر سمير الأقرع (33 عاماً)، وصلا مجمع الشفاء الطبي مصابَين بالرصاص في وضع صحي حرج، وقد توفيا لاحقاً، كما وصل مصاب ثالث، إضافة لشرطي أصيب بجروح في نفس الحادثة.
وفي تفاصيل الحادثة، نصبت قوة من الشرطة كميناً لعدد من المطلوبين كانوا يستقلون مركبة، وعند الطلب منهم التوقف، باشروا بإطلاق النار باتجاه عناصر الشرطة، حيث دار اشتباك عنيف أسفر عن سقوط القتيلين والجرحى.
وأكدت شرطة غزة في بيان أصدرته ليلة أمس، أنه وخلال مهمة للقبض على أحد أخطر تجار المخدرات في قطاع غزة، ومطلوب على عدة قضايا، من بينها إطلاق النار على قوة شرطية في التاسع عشر من آب الماضي، وإصابة اثنين من أفرادها، ما أدى لفقدان أحدهما عينه، وبناء على معلومات وتحريات تفيد بتواجد المطلوب المذكور في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، بهدف جلب كمية من المواد المخدرة، قامت قوة شرطية من إدارة مكافحة المخدرات بعمل كمين للمطلوب المذكور في تلك المنطقة للقبض عليه، وعند اقتراب المركبة التي يستقلها المذكور من منطقة الكمين، طلبت القوة الشرطية منه التوقف، إلا أنه رفض ذلك، وبادر بإطلاق النار باتجاه القوة ما أدى لإصابة أحد أفرادها بجروح متوسطة، فردت القوة بإطلاق النار حيث أصيب ثلاثة أشخاص كانوا بداخل المركبة.
ووفق البيان تم نقل جميع المصابين للمستشفى لتلقي العلاج، إلا أن اثنين منهم توفيا متأثرَين بإصابتهما، وهما وسيم الأقرع، وهو أحد أخطر تجار المخدرات ومطلوب على ذمة عدة قضايا، ومتسبب بإصابة اثنين من عناصر المكافحة بإطلاق نار، إضافة لـ نصر الأقرع، وهو من أصحاب السوابق.
ولاحقاً شهدت منطقة الحادث وصول قوات معززة من الشرطة، حيث جرت عمليات تفتيش واسعة، وأُقيمت حواجز على الطرقات القريبة من منطقة الحدث.