:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/71528

مظاهرة جماهيرية حاشدة في مدينة هلسنبوري السويدية تطالب بوقف الحرب الإجرامية الإسرائيلية على غزة

2023-11-19

بدعوة من الأحزاب السويدية والجمعيات العربية والفعاليات الشعبية بمدينة "هلسنبوري" السويدية إنطلقت مظاهرة حاشدة من ساحة "جوستاف أدولف" بشارع "السودر" وتخللتها هتافات تندد بالعدوان الهمجي الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى الضفة الغربية بما فيها القدس وتطالب الحكومة السويدية بالضغط على الحكومة الفاشية الإسرائيلية لوقف حرب الإبادة وقتل الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة.

واختتمت المظاهرة في ساحة "القلعة" بكلمات الأحزاب السويدية وتحدثت "كلوديا" عن حزب اليسار "ولارس" عن حزب البيئة و"إلن" عن الحزب الشيوعي و"توماس" عن مجموعة كسر الحصار.

وأكد المتحدثون على ضرورة تصحيح الحكومة السويدية لموقفها وخروجها والإتحاد الأوروبي من سياسة الكيل بمكيالين وإدانة الحرب البربرية التي يشنها الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وفلسطين والضغط على الحكومة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة لوقف مجازرها في غزة ووقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم وشامل، وإلغاء عقوباتها الجماعية والكف عن تحويل المستشفيات إلى مقابر جماعية للمرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية، وفتح المعابر لإدخال كل ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء وماء ودواء ووقود وتزويدها بالكهرباء والإتصالات وسائر الأمور الحياتية، كما أدانوا سياسة الفصل العنصري الإسرائيلية وطالبوا بوقفها. وكذلك أكد المتحدثون على ضرورة محاسبة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها والمخالفة للقانون الإنساني الدولي وفرض العقويات عليها. وشددوا أيضاً على أهمية المعالجة الجذرية للأوضاع في فلسطين بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي وجرائمه ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه في العودة والدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.