بوينوس أيرس - نفذت سفارة فلسطين في الأرجنتين فعالية ثقافية شعبية في مقر السفارة شملت العديد من النشاطات،في إطار فعاليات إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
وبدأ الحفل بعزف النشيدين الوطنيين لجمهورية الأرجنتين ودولة فلسطين، تلى ذلك كلمة سفير دولة فلسطين في الأرجنتين حسني عبد الواحد، الذي رحّب بالحضور، مشيرا إلى أهمية ومعنى يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني. وأشار إلى أنه في مثل هذا اليوم من عام 1947 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار تقسيم فلسطين قرار رقم 181، وفي نفس اليوم من عام 2012 منحت الأمم المتحدة فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو بعد تصويت تاريخي في الجمعية العامة.
كما استذكر السفير الفلسطيني وفاة القائد الكوبي فيديل كاسترو، مؤكدا على أن فلسطين خسرت صديقا ومدافعا عنها، مشيرا إلى الممارسات العنصرية التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي، آخرها تتمثل في مشروع قانون "منع الأذان". وأشار إلى إقرار الكنيست الاسرائيلي مشروع قانون لشرعنة المستوطنات العشوائية التي بنيت على أملاك فلسطينية خاصة، مؤكداً أن جميع المستوطنات غير قانونية وفق القانون الدولي، وليس هناك مستوطنات شرعية وأخرى غير شرعية، وهو مفهوم يعمل الاحتلال الاسرائيلي على إدراجه، وشكر كل القائمين مع السفارة في النشاطات المختلفة.
وتم افتتاح معرض باسم "بوسترات من أجل فلسطين"، وعرض مجموعة من البوسترات التضامنية مع فلسطين وقضايا أخرى، وهي جزء من أرشيف يحتوي على 1600 بوستر لفنانين فلسطينيين ومن دول أخرى للتضامن مع القضية الفلسطينية وقضايا أخرى، ضمن حركة بدأت في الستينات والسبعينات.
وفي ذات السياق، وبهدف إعادة اطلاق نفس المبادرة التضامنية، تم الإعلان عن مسابقة بعنوان "بوسترات لفلسطين" موجهة لفنانين من دول أمريكا اللاتينية من أجل تصميم بوسترات تجسد نضال وقضية الشعب الفلسطيني.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف