ا ف ب: أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت الجمعة عن مواجهتين من العيار الثقيل، الأولى بين بايرن ميونيخ الالماني وريال مدريد الاسباني حامل اللقب، والثانية بين مواطنه برشلونة ويوفنتوس الايطالي.
وبحسب القرعة التي أجريت في مدينة نيون السويسرية، يلتقي اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف البطولة مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة مع ليستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي والمفاجأة الأوروبية هذا الموسم، وبوروسيا دورتموند الألماني مع موناكو الفرنسي.
وستكون المواجهة بين بايرن وريال الحادية عشرة بينهما في الأدوار الاقصائية للمسابقة الأوروبية، وسبق لكل منهما الفوز خمس مرات. وتعود المواجهة الاوروبية الاخيرة بينهما الى نصف نهائي 2013-2014، حينما تأهل ريال مدريد بعدما تقدم بنتيجة المباراتين 5-صفر.
وكبد النادي الملكي في ذلك الموسم النادي البافاري أقسى خسارة أوروبية على أرضه (صفر-أربعة)، في طريقه لاحراز لقب دوري الأبطال بقيادة المدرب الحالي لبايرن كارلو انشيلوتي، الذي كان يعاونه حينها المدرب الحالي لريال الفرنسي زين الدين زيدان.
وأحرز زيدان مع ريال الموسم الماضي اللقب الاوروبي على حساب اتلتيكو مدريد (5-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1).
وأبدى انشيلوتي ترقبه للمواجهة مع ناديه السابق، قائلا "سيكون الامر مثيرا اللعب في مواجهة ريال مدريد. نحن واثقون ونريد الفوز بدوري الابطال هذا الموسم (...) أعتقد لدينا القدرة للتغب على ريال مدريد".
واعتبر كارل هاينتس رومينيغه، رئيس النادي البافاري الباحث عن لقبه السادس في دوري الأبطال، ان المواجهة مع ريال "كلاسيكية"، وانه "يمكن لكل مشجعي كرة القدم في العالم التطلع اليها".
الا ان نجم ريال السابق ومديره الرياضي الحالي اميليو بوتراغوينو فبدا متشائما، معتبرا ان هذه المواجهة هي "أسوأ" نتيجة للقرعة، موضحا ان ريال كان يرغب في مواجهة بايرن "في مرحلة لاحقة من المسابقة".
وكان بايرن ميونيخ اطاح بأرسنال الانكليزي في الدور السابق بفوزه عليه 5-1 ذهابا وايابا، بينما يحين تخطى ريال مدريد نابولي الايطالي بالفوز عليه ايضا بنتيجة واحدة 3-1 ذهابا وايابا.
ويتصدر كل من بايرن ميونيخ وريال مدريد الدوري المحلي في بلده.
اما مباراة يوفنتوس وبرشلونة فستكون إعادة لنهائي هذه المسابقة عام 2015 عندما خرج الفريق الكاتالوني فائزا 3-1.
ويدخل برشلونة مواجهة ربع النهائي هذا الموسم بعد عودة تاريخية في الدور السابق امام باريس سان جرمان الفرنسي، اذ قلب تخلفه ذهابا صفر-أربعة، فوزا رائعا 6-1 في الاياب على ملعبه "كامب نو".
وقال نائب رئيس يوفنتوس ونجم الفريق السابق التشيكي بافل ندفيد "يتعين علينا ان نكون في كامل جهوزيتنا على مدى 180 دقيقة او اكثر لتخطي برشلونة (...) انها مواجهة مثيرة".
واعتبر ان مستوى نادي "السيدة العجوز" تطور "كثيرا منذ نهائي عام 2015 وهذا الفريق يستطيع اللعب دون خوف في مواجهة برشلونة".
وستحمل المباراة رمزية خاصة لظهير يوفنتوس الايمن البرازيلي داني الفيش الذي انتقل اليه قادما من برشلونة مطلع الموسم الحالي.
وتتميز مواجهة بوروسيا دورتموند وموناكو بعنصر الشباب في صفوف الفريقين حيث يضم الاول الفرنسي عثمان ديمبيلي والاميركي كريستيان بوليسيتش بالاضافة الى الهداف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، في حين يضم فريق الامارة الشاب الصاعد كيليان مبابي مسجل 11 هدفا في آخر 11 مباراة، والجناح البرتغالي برناردو سيلفا والظهير البرازيلي فابينيو والهداف الكولومبي راداميل فالكاو.
واعتبر رئيس دورتموند هانس فاتسكه بان مهمة فريقه ستكون صعبة بقوله "شاهدت مباراة موناكو ومانشستر سيتي وانا مدرك تماما لفارق الاهداف الذي يتمتع به الفريق في الدوري المحلي (+58). انها مباراة صعبة".
وتأهل موناكو متصدر ترتيب الدوري الفرنسي على حساب أرسنال الانكليزي بفوزه ايابا 3-1 بعد تأخره ذهابا 3-5، بينما تأهل دورتموند بفوزه ايابا على بنفيكا البرتغالي 4-صفر (صفر-1 ذهابا).
وسيكون اتلتيكو مدريد مرشحا لتخطي ليستر سيتي لفارق الخبرة القارية، الا ان الفريق الانكليزي الوحيد الباقي في المسابقة سبق له ان حقق مفاجآت على عكس التوقعات، بدئا من احرازه لقب الدوري الانكليزي الموسم الماضي، وصولا الى اقصائه اشبيلية الاسباني بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في المواسم الثلاثة الاخيرة، من الدور الثاني لدوري الابطال هذا الموسم (3-2 بمجموع الذهاب والاياب).
واعتبر مدرب ليستر سيتي كريغ شيكسبير ان فريقه أمام "تحد كبير لاننا نواجه الفريق الذي بلغ المباراة النهائية مرتين في السنوات الثلاث الاخيرة. اتلتيكو فريق جيد جدا يملك مواهب فردية عديدة وخبرة في البطولة".
وتقام مباريات الذهاب في 11 و12 نيسان، والاياب في 18 و19 منه.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف