دشن سجناء سياسيون سابقون ومنظمة حقوقية في جنوب إفريقيا، الإثنين، حملة بعنوان "مبادرة مقاطعة إسرائيل من أجل فلسطين"، دعماً للأسرى الفلسطينيين، الذين بدأوا إضراباً عن الطعام الأسبوع الماضي.
ودعت جمعية "السجناء السياسيين السابقين في جنوب إفريقيا" (غير حكومية)، ومؤسسة "أحمد كاثرادا" (غير حكومية)، اللتان تقودان الحملة، خلال مؤتمر صحفي في جوهانسبرغ، حضره، سياسيون وسجناء سابقون، وصحفيون، وأكاديميون، إلى دعم الأسرى الفلسطينيين، حسب بيان تلقت الأناضول نسخة منه.
واستذكر البيان الصادر عن المؤسستين، ما "شهدته جنوب إفريقيا خلال فترة الفصل العنصري"، مؤكداً أن ما يحدث في فلسطين من "اعتقالات تعسفية، وظالمة يشبه تماماً ما حدث إبان نظام الفصل العنصري".
وقال البيان: إن "إسرائيل ما زالت تتجاهل القوانين على الأراضي الفلسطينية، التي تحتلها منذ 50 عاماً".
ولفت إلى أن "إسرائيل اعتقلت، وسجنت خلال الفترة المذكورة 800 ألف فلسطيني بطريقة عنصرية، وبقوانين متحيزة".
وأضاف: "نرى أن الفلسطينيين، الذين بدأوا إضراباً عن الطعام الأسبوع الماضي، محقين، وندعمهم".
من جانبه، حث نسشان بولتون، رئيس مؤسسة "أحمد كاثرادا"، في حديث للأناضول "جميع الناس في تركيا، وفي العالم على مساعدة الأسرى السياسيين في فلسطين".
وقال بولتون: "الفلسطينيون يطالبون بحقوقهم الأساسية الإنسانية مثل الغذاء، والاتصال، ومعاملة بظروف أحسن، وعلى الرأي العالم العالمي أن يتدخل قبيل أن يقع ضحايا في هذا الإضراب المستمر منذ أسبوع".
من جانبه، قال موفو ماسيمولا، رئيس جمعية "السجناء السياسيين السابقين في جنوب إفريقيا": "أدعم مطالب المحكومين السياسين الفلسطينيين، وأستنكر بشدة اعتقال النساء والأطفال بشكل غير قانوني".
ومنذ 17نيسان الجاري، بدأ مئات الأسرى الفلسطينيين، إضرابًا مفتوحاً عن الطعام؛ للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية.
ويقود الإضراب، مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المعتقل منذ العام 2002.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف