زار وفد كبير من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين في السجون الاسرائيلية ووفد من الجاليات الفلسطينية في اوروبا من دول روسيا - السويد - الدنمارك - المانيا - النمسا - اسبانيا واوكرانيا خيمة الاعتصام في مخيم شاتيلا تضامنا مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الاسرائيلية.
بيروت - زار وفد كبير من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين في السجون الاسرائيلية ووفد من الجاليات الفلسطينية في اوروبا من دول روسيا - السويد - الدنمارك - المانيا - النمسا - اسبانيا واوكرانيا خيمة الاعتصام في مخيم شاتيلا تضامنا مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الاسرائيلية.
وقد كان في استقبالهم لجنة الحراك الشعبي وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وحشد من ابناء المخيم وبحضور عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل، حيث رفعت صور الاسرى وأضيئت الشموع، وشارك الوفد بوقفة تضامنية مع المعتقلين في السجون الاسرائيلية في باحة الخيمة.
وقد تحدث عاهد بهاء مرحبا بالوفد وشاكرا له هذه الوقفة التضامنية، وحيا الجهود التي بذلها التحالف الاوروبي في اوروبا دعما للمعتقلين الفلسطينيين. ثم تحدث الدكتور خالد حمد رئيس التحالف الاوروبي فحيا صمود المعتقلين الفلسطينيين والعرب في اضرابهم المتواصل منذ 34 يوما مستخدمين امعائهم الخاوية رسائل مقاومة للاحتلال وقهره. واضاف مؤكدا على ان كفاح المعتقلين شكل نقطة ضوء في حياة الشعب الفلسطيني من اجل الحرية والكرامة.
واشار الى الجهود التي بذلها التحالف على المستوى الدولي وعلى صعيد المؤسسات الدولية وخاصة الاعتصامات التي نظمها في بروكسل امام مقر الاتحاد الاوروبي والتحركات التي نظمت في بلدان اوروبا في المانيا والسويد والدنمارك واسبانيا واليونان والنمسا مضيفا الى ان الوقفات التضامنية ستتواصل الى حين تحقيق اهداف المعتقلين الفلسطينيين وصولا لنيل الحرية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.
وتحدث الناشط حسن عثمان من لجنة خيمة الاعتصام مؤكدا على استمرار الاعتصام الى حين تحقيق اهداف المعتقلين وانتزاع حريتهم، وشكر لوفد التحالف الاوروبي جهوده المتواصلة لدعم المعتقلين.
وزار الوفد مقبرة شهداء شاتيلا حيث تم أضاءة الشموع تحية للشهداء، ونظم وقفة تضامنية مع المعتقلين بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية حيث تحدث باسم اللجنة الشعبية خالد ابو النور مسؤول الجبهة الديمقراطية في المخيم مرحبا بالوفد وشاكرا لهم هذه الزيارة لخيمة الاعتصام في المخيم وايضا ولاضرحة الشهداء ومقدرا لهم دورهم الملموس في تنظيم التحركات الداعمة للمعتقلين والعمل الحثيث لتوليد رأي عام ضاغط على المؤسسات الدولية واسرائيل للاستجابة لمطالب المعتقلين ونيل حريتهم وحرية الشعب الفلسطيني وتحقيق استقلاليته وعودته...
كما تحدث الدكتور جورج رشماوي باسم اتحاد الجاليات الفلسطينية في المانيا مؤكدا على مواصلة تحرك الجاليات الفلسطينية في اوروبا دعما للمعتقلين الفلسطينيين ولشعب فلسطين في مواجهة اعتى هجمة صهيونية تستهدف تصفية القضية والحقوق الفلسطينية، مشددا على ان ارادة الشعب الفلسطيني والمعتقلين اقوى من كل اشكال الاحتلال والتمييز العنصري البغيض، مشيرا الى ان انتصار ارادة الصمود للمعتقلين مقدمة لانتصار شعب فلسطين ونيل حريته واستقلاله وعودته.
وكان قد سبق الاعتصام جولة في مخيم شاتيلا اطلع فيها الوفد على الظروف الصعبة التي يعيشها ابناء المخيم.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف