رام الله – استقبل تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون المغتربين، صباح اليوم في مقر المنظمة برام الله بكل من حمدان الضميري رئيس الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسبورغ ومنسق لجان التضامن البلجيكية الفلسطينية، ومنيب إشتية أحد ممثلي ونشطاء الجالية الفلسطينية في مدينة مانشستر في المملكة المتحدة.
وتأتي لقاءات رئيس الدائرة مع ممثلي ونشطاء الجاليات الفلسطينية، في إطار دور الدائرة في التواصل والتشبيك مع الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في بلدان المهجر والإغتراب، وجهودها من أجل بناء علاقة تعاون وتنسيق متواصل مع أبناء شعبنا في الشتات، لإبراز دورهم النضالي المتقدم في مسيرة نضال شعبنا.
واستعرض خالد آخر التطورات السياسية والميدانية التي يشهدها الوطن وخاصة في مدينة القدس والحرم القدسي الشريف، حيث يتصدى آلاف المقدسيين العزل بأجسادهم وإرادتهم وإيمانهم لمحاولات دولة الاحتلال فرض وصايتها على المسجد الأقصى، وتغيير الوضع القائم منذ 800 عام، تمهيدا لفرض مؤامرة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، وفي سياق مخطط شامل ومعلن لتهويد المدينة المقدسة، وقال أن شعبنا يقف الآن على أعتاب لحظة مصيرية لحسم هوية مدينة القدس ومستقبلها ومصيرها ، وهو ما يستوجب تقديم كل أشكال الدعم والمساندة، وفضح المخططات الإسرائيلية الغاشمة.
وحيا خالد جهود جالياتنا الفلسطينية في أوروبا وفي كل بلدان الاغتراب في دعم نضال شعبنا في الوطن واستقطاب كل أشكال الدعم والتأييد والمناصرة من قبل القوى المحبة للحرية والسلام.
كما استعرض خالد مع ممثلي الجاليات الجهود المبذولة لتفعيل وإحياء وتنشيط الجالية الفلسطينية في بريطانيا، كذلك ما وصلت إليه جهود الجاليات بالتعاون مع الدائرة لعقد المؤتمر الأوروبي ضد الاستيطان.
كما عرض الضميري واشتية أوضاع الجاليات الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ وبريطانيا، وثمنوا دور الدائرة في التواصل مع الجاليات مؤكدين على وحدة هموم شعبنا ووحدة طموحاته وآماله الوطنية بكافة تجمعاته في الوطن وفي بلدان اللجوء والاغتراب.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف