علق تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي على الخطاب الي القاه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس في مؤتمر الجاليات اليهودية الأميركية فكتب يقول :
ما أوقح قادة اسرائيل حين يتشبهون بغيرهم في التصرف بحقوق الشعوب على الطريقة الاستعمارية القديمة . ففي لغة عنصرية استعلائية قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطاب له في مؤتمر الجاليات اليهودية الأمريكية المنعقد في مدينة تل أبيب إن الحل الأفضل للنزاع مع الفلسطينيين ، هو منحهم القدرة على حكم أنفسهم بأقل من دولة وأكثر من حكم ذاتي ، دون أن يستطيعوا تهديد أمن إسرائيل.
وأضاف : هذا كرم غير مسبوق من بنيامين نتنياهو ، فكيان فلسطيني أقل من دولة وأكثر من حكم ذاتي هو الانسب ليس للفلسطينيين بل لإسرائيل ، لأنه يمكنها وفقا لحكام تل أبيب من الاحتفاظ بالمسؤولية الأمنية عن الضفة الغربية وما يتبع ذلك من توظيف لسيطرتها الامنية على الضفة للتوسع في نشاطات اسرائيل الاستيطانية . وزيادة في الوقاحة وبصلف شديد تابع الرجل خطابه في ذلك المؤتمر مستهزئا : يمكن تقييم الكيان الفلسطيني الذي سينشأ حينها بما تشاؤون ، دولة ناقص ، حكم ذاتي زائد ، حكم ذاتي زائد زائد . نتنياهو لم يشرح لنا طبعا موقع الأطماع الاستيطانية لدولته في مثل هذا الكرم غير المسبوق على الطريقة الاستعمارية القديمة .
وختم تيسير خالد مدونته قائلا : يبدو ان نتنياهو كان يقدم في للمشاركين في مؤتمر المنظمات اليهودية الاميركية شرحا موجزا لصفقة القرن الاميركية ، دون أن يدرك أن الحلول الاحادية التي يحاول بالتنسيق مع الادارة الاميركية فرضها على الشعب الفلسطيني لا تملك الحد الأدنى من مقومات النجاح ، ولا تجد وطنيا فلسطينيا واحدا يمكن أن يقبل بها .

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف