أعلنت اللجنة التنظيمية لمؤتمر الشتات الفلسطيني في أمريكا الشمالية عن بدء الاستعداد واعلان فعاليات " مؤتمر العودة والتحرير " والذي تستضيفه مدينة فانكوفر الكندية أيام 3 و4 و 5 / أيار القادم ، في فضاء الذكرى ال 65 للنكبة الفلسطينية التي بدأت عام 1948
وأكدت اللجنة في بيانها أن المؤتمر سيبحث دور الفلسطينيين في القارة الامريكية والشتات حيث تعقد ورش عمل خاصة حول التمثيل السياسي الفلسطيني وتطبيق حق اللاجئين الفلسطينين في العودة ، و دور الحركة الطلابية في الجامعات ، فضلاً عن تنظيم الشبيبة والناشئة وتفعيل دور حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني وحملات الدفاع عن الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال.

وأعلنت اللجنة عن اكتمال تشكيل لجنتي الاعلام والتواصل على مستوى القارة ، بمشاركة العشرات من النشطاء في المدن الأمريكية والكندية . كما تم إطلاق موقعاً إلكترونياً خاصاً للمؤتمر وتحديد أهم الندوات وورشات العمل واللجان الوظيفية واللوجستية.
www.palestinianconference.org
وتلعب حركة الشباب الفلسطيني دوراً مركزياً في تنظيم وقيادة المؤتمر، كذلك تشارك قوى طلابية ولجان فلسطينية في اللجان، وكوادر من حركة العودة في نيويورك وطلبة من أجل الحقوق الفلسطينية في كندا وشبكة صامدون لدعم الأسرى والجمعية الفلسطينية الكندية في مقاطعة برتش كولمبيا واذاعة " صوت فلسطين " إضافة إلى عدد من أعضاء ولجان مناهضة العنصرية الاسرائيلية وغيرها .
ويستضيف المؤتمر عددا من الفنانين والمبدعين العرب وفرقة العودة للدبكة الشعبية والفنانة الفلسطينية نسرين حجاج . وضيوف من فلسطين المحتلة وشخصيات من دول المنافي والمهاجر .

ويسعى المؤتمر إلى تنظيم أوسع كتلة ضغط شعبية للنهوض بدور الحركة الوطنيه الفلسطينية في الشتات ولمواجهة الحركة الصهيونية وحماية حق الشعب الفلسطيني في اختيار

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف