أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بلاغات قضائية ضد عائلة مراغة، تطالبها بالأرض التي تقيم عليها بنايتها السكنية، الكائنة في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان في بيان له صباح اليوم الثلاثاء، أن جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية سلّمت عائلة مراغة بلاغات قضائية باسم 9 من أفراد العائلة وهم حميدان، وعزية، وصلاح، وفدوى، ومنيرة، ونعيم، وربيعة، وإنعام، وعطاف، تطالبهم بالأرض المقام عليها مبناهم المؤلف من 5 شقق سكنية، وموقف للمركبات، ويعيش فيها نحو 15 فرداً.
وأوضحت عائلة مراغة أنها تعيش في البناية ببطن الهوى/ سلوان منذ أكثر من مائة عام، ولديها كافة الأوراق الثبوتية التي تؤكد ملكيتها للأرض والعقار.وأضافت أن كامل الأرض المهددة من جمعية "عطيرت كوهنيم"، مقام عليها ما بين 30-35 بناية سكنية، يعيش فيها نحو 80 عائلة مؤلفة من نحو 436 فرداً، وجميع السكان يعيشون في الحي منذ عشرات السنين، بعد شرائهم الأراضي والممتلكات من أصحابها السابقين بأوراق رسمية، وعشرات العائلات تسلمت بلاغات قضائية مماثلة وقدمت اعتراضاتها ولا تزال القضايا بأروقة المحاكم.
وأكدت اللجنة أنها ستقوم بالرد والاعتراض على البلاغات القضائية الهادفة لإخلاء عائلة مراغة من بنايتها.
وأشارت لجنة حي بطن الهوى/ سلوان، إلى أن بناية عائلة مراغة تقع ضمن مخطط "عطيرت كوهنيم" للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى في منطقة بطن الهوى، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881. كما تدّعي الجمعية بأن المحكمة الإسرائيلية العليا أقرت ملكية المستوطنين من اليمن لأرض بطن الهوى.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف