كثيرة هي القصص التي تروي حياة رجال أعمال امريكيين من أصل فلسطيني، أبدعوا وتميزوا في المجالات السياسية والاقتصادية. فاروق الشامي، زياد العسلي، فؤاد الساحوري ونادين شحيبر لهم تجارب فريدة وقصص نجاح مميزة جعلتهم من الاسماء اللامعة في أمريكا. ورغم سنوات البعد والاغتراب الطويلة عن الوطن الا انهم لم ينسوا يوماً وطنهم فلسطين . نذكر من هؤلاء الرياديين وهم كثر :

زياد العسلي

درس مهنة الطب وعمل فيها لسنوات عديدة، لكن حلمه الكبير كان العمل السياسي. فأسس فريق العمل الأمريكي من أجل فلسطين لاقناع أمريكا بضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة؛ من خلال استهداف أعضاء الكونغرس ورجال السياسة الأمريكيين. بين أروقة السياسة والأدب والشعر وذكريات الطفولة في القدس تتجسد حكاية زياد العسلي

فاروق الشامي

قدم إلى الولايات المتحدة ببضع دولارات ليصبح اليوم واحداً من رواد الاقتصاد الامريكي، حيث يمتلك الشامي شركة فاروق سيستمز أكبر شركة لمستحضرات التجميل والشعر في أمريكا، وسجل خلال عمله اثني عشر اختراعاً باسمه اهمها اختراع مادة الحرير الطبيعي والصبغات التي لا تحتوي على الامونيا الضارة.فاروق الشامي الذي ولد في قرية بيت عور برام الله دخل عالم الجمال من اوسع ابوابه بسبب إيمانه العميق بحلمه وطموحاته.

نادين شحيبر

تعتبر نادين اليوم من أشهر وكلاء العقارات ومصممين الديكور في مدينة شيكاغو الأمريكية، وتعتمد في عملها على البساطة والابتكار والتجديد، وتجمع ما بين الفن القديم والحديث كي يكون لها بصمة خاصة تميزها عن غيرها. ابتسامة الزبون وسعادته بالتصميم الجديد هي اكثر ما يهم نادين...

فؤاد الساحوري

تعلم الساحوري من مقولة طارق بن زياد الشهيرة " البحر أمامكم والعدو وراءكم" فاجتاز كل المصاعب التي واجهته، ونجح في تأسيس شركة ساحوري للتأمين التي توفير تأمينات عديدة لكبرى الشركات والسفارات في أمريكا. واستطاع أن يبني علاقات جيدة مع الاحزاب السياسية والرؤساء الامريكيين ليكون من بين الفلسطينيين القلائل الذين دخلوا البيت الأبيض.


لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف