استقبل الرفيق أبيلاردو مورينو نائب وزير الخارجية الكوبي في مقر وزارة الخارجية الرفيق نايف حواتمة الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والوفد المرافقالذي يضم الرفاق، وليد ابو خرج عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، وعلي أسعد عضو لجنة العلاقات الخارجية، وبشير طه عضو دائرة امريكا اللاتينية.
رحب الرفيق ابيلاردو مورينو بوفد الجبهة الديمقراطية الذي يزور مقر وزارة الخارجية؛ معبراً عن ارتياحه للقاء الأمين العام للجبهة وفرصة الحوار معه وتبادل الآراء التي تهم الشعبين الفلسطيني والكوبي.
الرفيق حواتمة عبر عن العلاقة والتضامن مع كوبا شعباً ودولة، وقال إنه يخصص دائماً وقتاً للقاء الوزير في الخارجية ونوابه خلال زياراته للجزيرة.
عن الأوضاع بالعالم والشرق الاوسط؛ اعطى حواتمة حيزاً واسعاً لتناول القضية الفلسطينية منذ النكبة الكبرى وتشرد الشعب الفلسطيني الذي ظلم على يد الامبريالية البريطانية والاميركية والحركة الصهيونية. قال: إن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل حقوقه منذ اكثر من 65 عاما ويكافح بالسلاح منذ 45 عاماً؛ بهدف انجاز حقوقه المشروعة والمتمثلة بالعودة وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة بحدود يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية.
مشدداً على اهمية استكمال انجاز التوجه الفلسطيني الى هيئة الأمم والعمل من أجل الدخول في جميع مؤسسات المنظمة الدولية.
في ما يتعلق بالأوضاع الداخلية الفلسطينية والظروف الاقتصادية الصعبة للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وقال انه على السلطة الفلسطينية وضع الحلول وترشيد سياستها باتجاه تخفيف معاناة الشعب والقضاء على الفساد، وشدد على أن الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وتراجع طرفيّ الصراع عن السياسة المدمرة والاحتكارية؛ وهو الشرط الوحيد الذي يقود إلى تحصين البيت الفلسطيني والصمود امام التحديات والضغوطات الاسرائيلية الامريكية الهادفة لفرض حلول لا تلبي مصالح الشعب الفلسطيني.
تحدث عن الأطماع الامبريالية في منطقة الشرق الاوسط بحكم وجود الاحتياط الهائل للنفط وسياسة الهيمنة للسيطرة على منابعه، وقدم عرضاً شامل للحالة العربية الراهنة وتطورات الأحداث.
الرفيق ابيلاردو اثنى على التحليل الشامل والدقيق للرفيق نايف حواتمة، وعبر عن امتنانه لاتاحة هذه الفرصة لتبادل الرأي لما يجري من تطورات على الصعيد العالمي والاقليمي والمحلي؛ معبراً عن تطابق وجهات النظر ومؤكداً انهم يتابعوان التطورات الجارية بالعالم العربي، وأعرب عن دعم كوبا الكامل لفلسطين في كافة المحافل الدولية.
هذا وقد شارك من الجانب الكوبي، اضافةً لنائب الوزير، كل من الرفاق، اورلاندو ريكييخو مدير قسم افريقيا والشرق الاوسط في الخارجية، ولاورانو رودريغيز مسؤول فلسطين بالقسم.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف