تونس تدعو المجتمع الدولي للتدخل لوقف انتهاكات إسرائيل ضد الفلسطينيين

  • 2019-11-13
  • عدد القراءات : 19

تونس:أدانت تونس كل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى كلّ شبر من الأراضي العربية في سوريا أو غيرها، مؤكّدة على موقفها الثابت من القضية المركزية فلسطين وعاصمتها القدس

وقالت في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء التونسية الرسمية ،إن التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي أدّى إلى سقوط شهداء جراء الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال ،يجعلنا نجدد تأكيدنا على موقفنا المبدئي المساند للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل استرداد حقوقه المشروعة.

ودعت تونس المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته بتوفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني الأعزل والتدخل لوقف ما يتعرض له من انتهاكات وجرائم واعتداءات سافرة.

كما جددت تونس دعمها الثابت للقضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضالاته، من أجل استرداد حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشاد البيان بنضالات الشهيد ياسر عرفات الذي قاد مسيرة النضال الفلسطيني لأكثر من أربعة عقود وكرّس حياته خدمة لقضايا وطنه وشعبه ورفاقه من الرعيل الأول، لاسترجاع الحقّ الفلسطيني وتثبيته جيلا بعد جيل، عبر كفاح الشعب الفلسطيني المرابط وقوافل الشهداء التي قدمها من مختلف أطيافه وانتماءاته.

وأكد البيان التزام تونس الثابت بدعم الشعب الفلسطيني، ودعا المجتمع الدولي والأطراف المعنية إلى إلزام الاحتلال باحترام قرارات الشرعية الدولية، لا سيّما قرارات مجلس الأمن الدّولي.

وأعرب عن ثقة تونس بأن إرادة أبناء فلسطين "شعب الجبّارين" ستنتصر في النهاية، مهما اشتدت الأزمات وتتالت المحن وتعدّدت الاعتداءات.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف
الاستيطان
الجالية الرياضي


عدد زيارات الموقع : 5,793,817 زيارة