تفقد الرفيق تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مخيم اليرموك، وواكب عملية مده بالغذاء والدواء واخراج المرضى، والتقى أعضاء الهيئة الوطنية الأهلية للمخيم، واطلع على الأوضاع التفصيلية فيه، واستمع إلى آراء السكان ومطالبهم.

وفي زيارته إلى المخيم التقى الرفيق تيسير خالد لجنة الحوار الفلسطيني المشكلة من فصائل المقاومة واستمع منهم إلى أوضاع المخيم ومعاناة أهله، وإلى المطالب المرفوعة إلى اللجنة التنفيذية للمنظمة بما فيها مطالبتها بتحمل مسؤولياتها الكاملة السياسية والوطنية عن حل مشاكل المخيم، وإغاثة أهله المحاصرين، واخلائه من المسلحين، وإعادته منطقة أمن وأمان، وإعادة سكانه إليه. كما استمع إلى الانتقادات الحادة حول شحة تقديمات المنظمة ووكالة الغوث إلى المهجرين من أبناء مخيم اليرموك وباقي المخيمات الفلسطينية التي طالتها احداث الأزمة في سورية.

وواكب الرفيق تيسير خالد أعمال نقل الحالات المرضية من أبناء المخيم إلى المستشفيات خارجه على يد عناصر الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر السوري ووجه التحية لهم لما يبذلونه من دور في خدمة اللاجئين الفلسطينيين والتخفيف عنهم.

كما تفقد الرفيق تيسير خالد شارع راما، ومداخل المخيم والمنطقة المواجهة لمنطقة الريجي، وشارع الثلاثين ومداخل شارعي اليرموك وفلسطين واطلع ميدانياً على حجم الدمار الهائل الذي لحق بهذه المنطقة، كما استمع إلى تقرير من ممثلي الفصائل الفلسطينية عن الدمار والأضرار التي لحقت بباقي احياء المخيم، وعدد الشهداء والجرحى الذين سقطوا إما بالنيران أو جوعاً في ظل الأزمة الطاحنة التي اجتاحت المخيم في الشهر الاخير.

الرفيق تيسير خالد أثنى على الجهود المبذولة من الأطراف المعنية لرفع الأذى عن المخيم، ومداواة جراحه، وإغاثة سكانه، والعمل الحثيث للوصول إلى تسوية تضمن خروج المسلحين منه، واخلائه من كافة المظاهر المسلحة، وإعادة الأمن والأمان إليه وإعادة سكانه إلى منازلهم.

كما تعهد بنقل صورة صادقة بما رآه وعايشه وتلمسه في تفقده للمخيم، الى اللجنة التنفيذية ورئيسها، وتبنى مواقف ومطالب سكان المخيم وباقي المخيمات الفلسطينية المنكوبة، وأثنى في هذا السياق على صمود سكان المخيم، وثمن حملات التضامن التي نظمت في مناطق الوجود الفلسطيني تضامنا مع اليرموك وسكانه.

وكان برفقة الرفيق تيسير خالد الرفيقان عبد الغني هللو (أبو خلدون) عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين. واسامة تميم عضو لجنتها المركزية.




لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف