أعلن مسؤول المكتب الصحفي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة وسام زغبر عن وقف إطلاق القذائف والصواريخ على مواقع ومستوطنات الاحتلال الاسرائيلي ، لإعطاء الوساطات المجال لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.
فيما قال مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية إن اتفاق وقف اطلاق النار دخل حيز التنفيذ الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء الاثنين بشكل متبادل ومتزامن، مشدداً أن التزام وقف اطلاق النار مرهون بالتزام الاحتلال بوقف العدوان على شعبنا .
ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن مصادر فلسطينية تأكيدها التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة بشكل متبادل ومتزامن.
ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وافقت على وقف إطلاق النار مع إسرائيل ، بعد جولة من التصعيد".
وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الإثنين، مواقع وأهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق بقطاع غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 50 قذيفة من غزة، تم اعتراض نحو 90 بالمائة منها، بواسطة منظومة القبة الحديدية.
من جهتها أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ، إصابة 8 مواطنين فلسطينيين، جراء التصعيد العسكري الإسرائيلي على القطاع.
وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة في بيان : إن إصابات مختلفة وصلت من شرق مدينة غزة إلى مجمع الشفاء الطبي جراء التصعيد الإسرائيلي.
وأفادت مصادر محلية عن إصابة 13 مواطن بجراح طفيفة جراء سقوط أحد صواريخ منظومة "القبة - الحديدية" على منزل بحي الشجاعية شرق غزة.
وأكد مصدر محلي، أن صاروخ أطلقته "منظومة القبة - الحديدية" سقط قرب أحد المنازل في الحي وتناثرت شظاياه، ما أدى لإصابة مواطنين بجروح مختلفة، تم نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي .
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، رصد إطلاق 50 قذيفة من غزة، تم اعتراض نحو 90 بالمائة منها، بواسطة منظومة القبة الحديدية.
من ناحيته، قال وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، ان إسرائيل "تجهز شيئا" للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، معتبرا بان "القصف الإسرائيلي على مواقع للجهاد الاسلامي قرب دمشق هو مجرد بداية فقط".
وقال بينيت خلال مقابلة مع قناة أي 24 "اود ان افعلها (عملية عسكرية كبيرة) بشروطنا". وتابع: " تريد ان تكون فعالا حيال عدو قاس للغاية مثل حماس. يجب عليك ان لا تدعهم يقودونك الى لعبتهم". كما قال
ولم يكشف الوزير الإسرائيلي عما يمكن ان تكون هذه التحضيرات، لكنه قال انه ورئيس الحكومة ورئيس هيئة اركان الجيش الإسرائيلي يجهزون لـ"تحرك له دلالاته" ولن يتم الا "بشروطنا وفي التوقيت الذي نختاره".
وقال بينيت :"ان هذه الجولة ليست الحل الأساسي، نحن بحاجة الى تغيير الوضع هناك بشكل أساسي، هذا سوف يستغرق بعض الوقت، لكننا سننجزه".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف