البيت الفلسطيني- بلجيكا : في قلب بروكسل و بالتحديد في الساحة المركزية الكبرى grand place ولأول مرة تقدم فرقة الاستقلال الفلسطينية عرض دبكة فلسطينية على أنغام اليرغول و ذلك بتنظيم من البيت الفلسطيني في بلجيكا و كان الاحتفال بهيجا في الهواء الطلق و لقي استحسانا كبير كن الجمهور الذي صفق كثيرا للفنانين الفلسطينيين الذين توشحوا الكوفيات الفلسطينية و تفاعلوا مع الجمهور الذي هتف لفلسطين و شارك الفرقة فعاليتها .
هذا الاحتفال يسبق بيوم واحد الاحتفال المركزي الذي يقيمه البيت الفلسطيني غداً في بروكسل أيضاً بمناسبة أحياء ذكرى يوم الارض و الذي تمت الدعوة اليه من قبل . و قد أحاط الكثير من المواطنين البلجيك بالفرقة لأخذ الصور التذكارية وسط تشجيع و تصفيق لأداء الفرقة و تجلي أعضاءها و رئيس الفرقة الأخ محمد قنداح الذي أشاد بالتنظيم العالي و التفاعل الجماهيري مع الفرقة وآداءها.
وأشاد الأخ نعيم عرار عضو اقليم رام الله والمرافق للفرقة عن مفوضية الثقافة والفنون لحركة فتح بالتفاعل مع هذا النشاط والتعاطف الواضح مع الشعب الفلسطيني وثقافته وفنونه الذي بدا واضحا من التجمع حول العلم الفلسطيني الذي لا علم يعلو عليه كراية جامعة لكل فلسطيني في الوطن والشتات.
و كان كل من الأخوة احمد وافي و محمود ابو زيد عن البيت الفلسطيني بين الحضور الفاعل لهذا النشاط و الأخ سامر الوادية عن اقليم حركة فتح في بلجيكا و البيت الفلسطيني الذي بذل جهدا كبيرا لإنجاح هذا العمل . و الأخ رمضان ابو جزر عن البيت الفلسطيني في بلجيكا الذي تابع مع إخوانه من البداية كل التحضيرات لهذا النشاط و دعا الى الحضور و المشاركة بالمهرجان المركزي الذي يقيمه البيت الفلسطيني غداً و تحييه فرقة الاستقلال وفرقة الفوارس المسرحية وذلك أحياءا لذكرى يوم الارض والذي سيتضمن حضور سياسي وبرلماني وجماهيري مميز و ذلك في Sall royal غدا الأحد على الساعة الخامسة بعد الظهر

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف