حشدت أحزاب المعارضة الجزائرية عدة آلاف من أنصارها اليوم، لتدعو إلى مقاطعة الانتخابات التي تجري الشهر المقبل، ولرفض ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية جديدة بعد 15 عاماً في حكم البلاد.
وإحتشد نحو خمسة آلاف شخص في استاد لكرة القدم بالجزائر العاصمة، ورددوا هتافات تدعو للمقاطعة ورحيل النظام، بينما ندد زعماء أحزاب إسلامية وعلمانية بترشح بوتفليقة ونادوا بإصلاح النظام السياسي الذي يعتبرونه فاسداً.
وخلال التجمع، تبادل أنصار الأحزاب الإسلامية والعلمانية صيحات الاستهجان والهتافات المضادة لبعضهم البعض. وجاء ظهور علي بلجاج من حزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظور ليذكي الانقسامات الموجودة بين الاطراف الموجودة في الشارع اليوم.
وأعلنت ستة أحزاب معارضة أنها لن تشارك في الانتخابات التي يعتقد منتقدون أنها سيتم التلاعب بها لمصلحة حزب جبهة التحرير الوطني والنخبة السياسية الحاكمة في الجزائر.
وقدم بوتفليقة (77 عاما) أوراقه ليترشح للانتخابات التي تجري في 17 نيسان (ابريل)رغم إصابته العام الماضي بجلطة يقول معارضوه إنها جعلته في حالة صحية لا تسمح له بحكم البلاد خمسة أعوام أخرى.
وتعهد بوتفليقة مساء أمس، بتعزيز الإستقرار السياسي والأمني وبناء إقتصاد ناشئ والإستمرار في المشاركة في الجهد الدولي حول محاربة الإرهاب، في حال فوزه بولاية رئاسية رابعة في الإنتخابات المقبلة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف