أحيت الجالية الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الأرجنتين يوم الأرض ويوم الثقافة، بمهرجان شعبي حضره مئات الزائرين والمدعوين الذين جاءوا للتضامن مع نضال شعبنا
وتضمن الحفل نشاطات عديدة منها: معرض صور لعدة فنانين ألقوا الضوء على واقع الحياة اليومية لشعبنا الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي، حيث ضم المعرض لوحات الفنان الراحل برهان الدين كركوتلي، وصور المصور الإيطالي، دافيد كاسالي، كما تم تخصيص زاوية للوحات عن المرأة الفلسطينية رسمها 80 فنانا من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى ذلك، تم عرض اللباس والمطرزات التقليدية الفلسطينية والتحف الفنية من خشب الزيتون والصدف الخاصة بالأماكن المقدسة والسياحية في فلسطين.
من جهة أخرى، تخلل الحفل فقرات فنية متعددة، وقدمت فرقة موسيقية باسم 'مسافرون' غناء وعزف موسيقى شرقية على العود والغيتار، لأشعار محمود درويش، تلتها عروض رقصات الدبكة الفلسطينية التي شارك فيها الحضور ابتهاجا منهم وتضامنا مع مسيرة كفاح شعبنا. كما تم تقديم المأكولات والحلويات الشعبية الفلسطينية التي حازت على إعجاب وتذوق الحضور للمطبخ الفلسطيني.
وأوضح سفير دولة فلسطين في جمهورية الأرجنتين، وليد المؤقت، في كلمة ألقاها، أهمية هاتين المناسبتين الوطنيتين في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني في حفاظه وتشبثه بأرضه ووطنه رغم كل المحاولات الإسرائيلية الفاشلة في طمس تاريخينا وحضارتنا العريقة التي تعود إلى آلاف السنين، وعبر عن عميق شكره وتقديره للأرجنتين حكومة وشعبا للتضامن الفعلي والمستمر مع قضية شعبنا العادلة.
وحضر الاحتفال سفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلو الأحزاب السياسية والبرلمانية، وعدد كبير من المجتمع المدني الأرجنتيني.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف