بدأ نحو عشرة آلاف من حجاج بيت الله الحرام صباح الأربعاء الموافق الثامن من شهر ذي الحجة مناسك الحج لعام 1441هـ، والتي ستتواصل على مدى خمسة أيام في مكة المكرمة.
وأفضى الحجاج منذ الصباح إلى المشاعر المقدسة في مكة المكرمة لأداء طواف الإفاضة "القدوم"، وذلك بعد أن أنهوا الساعات الأخيرة من العزل في الفنادق عشية بدء مناسك الحج ومن ثم التوجه إلى منى لقضاء يوم التروية ثم التوجه إلى عرفة لقضاء يوم عرفة
ويعتبر عدد الحجاج هذا العام محدودا جدًا مقارنة بنحو 2,5 مليون العام الماضي، وذلك نتيجة جائحة كورونا.
وحددت السلطات السعودية نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة بـ 70% من إجمالي حجاج هذا العام، ونسبة السعوديين بـ 30 %، خضع جميعهم لاختبار فيروس كورونا قبل وضعهم في الحجر الصحي في فنادق المدينة.
وذكرت وزارة الحج السعودية أن المقيمين غير السعوديين في المملكة من حوالي 160 دولة تنافسوا في عملية الاختيار عبر الإنترنت، دون أن توضح عدد المتقدمين، بينما اشتكى بعض الحجاج الذين أصيبوا بخيبة أمل من أن عمليّة الاختيار كانت مبهمة، وشهدت قبول طلبات ورفض أعداد كبيرة أخرى.
وقلّصت السلطات السعودية أعداد الحجيج لأنها قد تكون مصدرا رئيسيا لانتشار فيروس كورونا، إلاّ أنّ محللون يرون أن هذه الخطوة ستعمّق الركود الاقتصادي في المملكة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف