نظمت جمعية المرأة الفلسطينية الألمانية ندوة ثقافية حول سرطان الثدي يوم الأحد بتاريخ 27/9/2050 بحضور الدكتورة علياء كيوان و بمشاركة العشرات من النساء من بون وكولون و المدن المجاورة مع الأخذ بعين الاعتبار كافة إجراءات الوقاية والسلامة في ظل انتشار جائحة فايروس كورونا وذلك بتعقيم المكان وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي .
وافتتحت الندوة بكلمة ترحيب من الهيئة الادارية لجمعية المرأة الفلسطينية الألمانية بالجمهور النسوي المشارك في الندوة من مختلف الأعمار كما تم الترحيب بالدكتورة علياء التي حضرت خصيصا من مدينة هايدلبيرغ في جنوب المانيا .
بعد ذلك كانت فقرة التراث الفلسطيني بعرض اثواب فلسطينية تمثل مختلف المناطق الفلسطينية حيث جرى شرح تاريخ وطريقة التطريز وهذا جزء من تاريخنا وحضارتنا الفلسطينية الذي يجسد هويتنا وتراثنا الفلسطيني العريق والذي يحمل ويجسد ذلك الثوب الخاص بكل مدينة فلسطينية حكاية وطن .
وتوجهت الهيئة الادارية بالشكر إلى السيدة "بريجته رشماوي" التي وضعت هذه الاثواب تحت تصرف الجمعية.
وقدمت المحاضرة الدكتورة علياء كيوان التي ركزت فيها على الاسباب التي تؤدي إلى الاصابة بسرطان الثدي وطرق والوقاية و العلاج منه .
وفي الختام كانت الفقرة الفنية حيث قدمت بنات فرقة القدس وصلات من الدبكة الشعبية وبمشاركة العديد من النسوة الحضور والتي نالت اعجاب الجمهور الحضور
وانتهت الفعالية بتناول الحلويات العربية الشهية وكان الطابع الفلسطيني يتجسد في المكان والحضور والفقرات الفنية والمأكولات المقدمة في دلاله واضحة بأننا متمسكون بحقنا في وطننا فلسطين وأن هذا الحق والتراث والتاريخ يتوارث من جيل إلي جيل حتى يتحقق السلام واقامة دولتنا الفلسطينية .
جمعية المرأة الفلسطينية الألمانية
27 سبتمبر 2020

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف