رفض تطبيق "زووم - Zoom" المختص بمكالمات الفيديو إستخدام جامعة "سان فرانسيسكو" التطبيق لإقامة ندوة كان قد نظمها "البرنامج الأكاديمي لدارسات الجالية العربية والمسلمة بالمهجر" بالجامعة ، تحت عنوان "من روايات النوع الإجتماعي والعدالة والمقاومة"، بسبب مشاركة المُناضلة الفلسطينيّة ليلى خالد فيها .
ونظمت حركة المقاطعة BDS والتجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في سنتروم مدينة خرونغن الهولندية بمشاركة مؤسسات هولندية وناشطين ومتضامنين هولندييين وأجانب وعددا من ابناء الجالية الفلسطينية في هولندا.
كما دعت حركة المقاطعة الجمعية العامة للامم المتحدة اثناء انعقادها للتحقيق بنظام الفصل العنصري الاسرائيلي.
وكانت قد جددت حركة المقاطعة في مصر "BDS Egypt " مطالبتها للسلطات المصرية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن عضو الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة "إسرائيل" محمد المصري المعتقل منذ سنة في السجون المصرية ، ولزميله المعتقل رامي شعث منسق الحملة .
بدورها دعت الحملة الفلسطينيّة للمقاطعة الأكاديميّة والثقافيّة لإسرائيل (PACBI) الى مقاطعة شركة "بوما" (Puma) الألمانيّة الشريكة في تلميع جرائم نظام الاستعمار الاستيطانيّ والفصل العنصريّ الإسرائيليّ ضدّ الشعب الفلسطينيّ كونها متورّطة في محاولات شرعنة الاستيطان الإسرائيلي، وذلك برعايتها لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي (IFA) الذي يضمّ في صفوفه أندية مستعمرات إسرائيلية مقامة على أراضٍ فلسطينيّةٍ مسلوبة ودعت لمقاطعة جامعة "محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" بعد توقيعها مذكرة تفاهمٍ تطبيعية مع معهد "وايزمن" الإسرائيليّ للعلوم انسجاماً مع الموقف الشعبي العربي الرافض لاتفاقية الخيانة الإماراتية-الإسرائيلية.
ورفضت مجموعة من السينمائيين والمنتجين والممثلين والمنسّقين الفلسطينيين والعرب الإعلان عن إتفاقية «لجنة أبو ظبي للأفلام» و«صندوق السينما الإسرائيلي» التي وقعت بحجة تعزيز التعاون في صناعة السينما والتلفزيون وتعزيز ثقافة التسامح.
وكان قد وقع كل من مصر وإسرائيل والأردن وقبرص واليونان وإيطاليا في القاهرة على ميثاق تحويل منتدى غاز شرق المتوسط إلى منظمة إقليمية التي تهدف المنظمة الى انضمام السلطة الفلسطينية لإنشاء سوق إقليمي للغاز وترشيد تكلفة البنية التحتية وتقديم أسعار تنافسية بعد ان مثل الاحتلال الاسرائيلي في مراسم التوقيع السفيرة الإسرائيلية في مصر أميرة أورون، وعليه كانت قد ادانت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل مساهمة السلطة الفلسطينية والأردن ومصر في "منظمة غاز شرق المتوسط"، بالشراكة مع إسرائيل ودول أوروبية حليفة لها، وطالبت بالضغط الشعبي على السلطة الفلسطينية من أجل الانسحاب بشكلٍ كاملٍ
وعلى صعيد متصل، اصدرت الحكومة الطلابية في جامعة "الينوي" في "اوربانا شامبين" قرارا دعا الجامعة الى سحب استثماراتها من شركة نورثروب غرومان، وشركة ريثيون ولوكهيد مارتن، شركة كاتربيلر، وشركة البيت سيستمز المحدودة بسبب مشاركتها بانتهاك حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
كما ادان ناشطون بحركة المقاطعة منع الشاعرة ظبية خميس مغادرة مطار دبي بعد موقفها الرافض للتطبيع بين دولة الامارات ودولة الاحتلال.
وقد تقدمت ربيكا رام المجندة في الجيش الاسرائيلي بدعوى قضائية بمحكمة في كاليفورنيا ضد سهير نفال الناشطة في حركة المقاطعة بتهمة التشهير وتعويضها بمبلغ قدره 6 ملايين دولار اميركي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف