في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا، عقدت الجالية الفلسطينية مؤتمرها في مدينة اشرفن بورغ بألمانيا، والذي يعقد كل عامين.

حضر المؤتمر كل من د. خالد حمد مسؤول الجالية الفلسطينية في ألمانيا، وناصر هواري عضو قيادة الجالية في ألمانيا.

وبدء المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، حيث افتتح د. خالد حمد المؤتمر مرحبا بالحضور، متحدثا عن تاريخ الجالية الفلسطينية في ألمانيا، وضرورة تعزيز أواصر العلاقة بين أبناء الجالية من أجل تحقيق التكافل ودعم الإنسان الفلسطيني.

وأكد د. خالد حمد على ضرورة العمل مع كافة المؤسسات الألمانية المناصرة للقضية الفلسطينية، وبحث آليات التعاون المشترك من أجل مواجهة التحديات الكبرى التي تواجه قضيتنا الوطنية ودعم صمود الفلسطينيين أمام حالة الاستهداف المباشرة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضدهم.

وأشار د. خالد حمد خلال حديثه إلى وضع الأسير ماهر الأخرس في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعيا إلى أهمية تفعيل عملية التضامن والاسناد مع كافة أسرانا البواسل في ظل ما تعانيه الحالة الفلسطينية من مؤامرات وأزمات ملحوظة، مطالبا بالاسراع في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

من جانبه، تحدث ناصر هواري حول كيفية العمل مع المؤسسات الألمانية وسبل تطوير العلاقة معها سعيا نحو تحقيق الأهداف الوطنية والإنسانية.

وأشاد ناصر هواري بالمشهد المميز الذي قدمه المشاركون في المؤتمر نتيجة حالة التلاحم والتكاثف، والأجواء الديمقراطية التي سادت في الحوار والنقاش الهادف بين أبناء الجالية.

يشار إلى أنه تم انتخاب هيئة إدارية في المدينة، وإنتخاب مندوبين لمؤتمر الجالية في ألمانيا.

12/10/2020

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف