وثق تقرير رسمي فلسطيني قيام سلطات الاحتلال ببناء 3100 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية خلال العام الماضي 2014، فيما سجل 887 اعتداء للمستوطنين بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة.
ورصد مركز المعلومات في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين العزل وممتلكاتهم خلال العام 2014 ارتقاء اربعة شهداء خلال اعتداءات المستوطنين، بالاضافة لعمليات الدهس التي بلغت (52) عملية دهس.
ويشير التقرير الذي تلقته "قدس برس" اليوم الثلاثاء (24|3) إلى سياسة الحرق والاعدام التي كان من أبشع نتائجها إقدام مجموعة من المستوطنين على احراق الطفل المقدسي محمد ابو خضير حياً في جريمة لازالت تمتثل ذكراها امام العالم، كما يسلط التقرير الضوء على محاولات الاختطاف المتكررة ولا سيما اختطاف الاطفال العزل .
ويذكر التقرير ان ثمة (363) اعتداء على الارض، منها (260 )اعتداء قام بها المستوطنون وقد تم احصاءها في التقرير ضمن اعتداءات المستوطنين، و (103) اعتداء ارتكبها جيش الاحتلال، شملت كل محافظات الضفة الغربية، حيث كان لمدينة نابلس النصيب الاكبر منها بـ(105 ) اعتداء.
ويشير التقرير ان حوالي (488) عملية هدم نفذتها قوات الاحتلال خلال العام المنصرم كان منها(159) في القدس، (117) في طوباس، (39) في نابلس، (62 ) في اريحا، (69) في الخليل، (16) في بيت لحم، (10) طولكرم، و(3) في جنين، و(5)في قلقيلية، و(4) في رام الله ومثيلها في سلفيت.
ووزعت قوات الاحتلال خلال العام المنصرم ما يزيد عن (851) اخطارا بالهدم.
واعتدت قوات الاحتلال على (291) مسيرة من مسيرات الحراك الشعبي السلمي الرافضة للسياسات الاسرائيلية ولجدار الضم والتوسع العنصري، حيث اصيب فيها (246) مواطنا، كما واعتقل خلالها (28) متظاهراً بينهم متضامنين اجانب، هذا ويسجل التقرير استشهاد (3) مواطنين خلال مسيرات العام 2014 بينهم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد ابو عين الذي ارتقى شهيدا على ارض ترمسعيا وهو يغرس شجرة الزيتون.
ووثق التقرير ما يزيد عن (251 ) اعتداء على الاماكن الدينية تضمنت احراق مساجد وكنائس، واقتحامات متكررة للمسجد الاقصى نجم عنها اصابة (126) مواطن، واعتقال (35) اخرين.
واشار التقرير الى قيام سلطات الاحتلال ببناء 3100 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية و165 مبنى عام، و92 مبنى زراعي او صناعي، بالاضافة الى طرح عطاءات لبناء 2213 وحدة جديدة في مستوطنات الضفة، هذه الاحصائية جاءت متطابقة مع ما نشره موقع حركة السلام الآن.
أما بالنسبة للقدس فيشير التقرير الى تسارع وتيرة البناء الصامت في القدس المحتلة والتي فاقت البناء في الضفة الغربية بحسب تحليل التصوير الجوي رغم ان بلدية الاحتلال ترفض اعطاء أية معلومة لأي جهة كانت فيما يتعلق بتراخيص البناء في القدس.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف