زار وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم الرفيقين علي فيصل وابراهيم النمر السفير الكوبي في لبنان الكسندر موراغا في مقر السفارة، وعرض الطرفان الاوضاع العامة.
وفد الجبهة الديمقراطية اكد وقوفه الى جانب كوبا في وجه الاستفزازات المتكررة للادارة الامريكية وآخرها القرار باعادة ادارج كوبا على ما يسمى «لائحة الدول الراعية للإرهاب»، في مسعى استعماري متكرر لتطويع كوبا التي ما زالت صامدة في وجه الحصار الامريكي الجائر.. مؤكدا ادانته لهذا القرار وتضامن الشعب الفلسطيني مع كوبا التي ما زالت تقدم كل اشكال الدعم السياسي والمادي لشعبنا.
ودعا الوفد الى تعاون جميع القوى المتضررة من سياسة الهيمنة الامريكية على مساحة العالم، ومواجهة منطق الاستعمار والعدوان الذي برز في سياسات الادارة الراحلة بقيادة ترامب ومجموعة مستشاريه من دعاة التطرف والعدوان، معتبرا ان استمرار الولايات المتحدة في سياسة الحصار والعدوان انما يهدف الى اعاقة مسار الازدهار والتقدم الذي سجلته كوبا خلال السنوات الماضية.
وعرض الوفد الاوضاع الفلسطينية العامة واكد على اصرار الشعب الفلسطيني على مواجهة صفقة ترامب نتنياهو باعتبارها عدوان مباشر على الحقوق الفلسطينية، وان هذا يتطلب الاسراع في تطبيق قرارات الهيئات والاطر الوطنية الفلسطينية خاصة بما له علاقة بمواجهة الاحتلال والتحلل من اتفاقات اوسلو وسحب الاعتراف باسرائيل وذلك في اطار استراتيجية فلسطينية تستعيد الوحدة الوطنية وتعمل على تحقيق الشراكة وتفعيل المقاومة الشعبية بجميع اشكالها على طريق انهاء الاحتلال وقيام الدولة المستقلة بعدوان عام 1967 وعاصمتها القدس..
من جهته اكد السفير الكوبي دعم كوبا للشعب الفلسطيني ونضاله من اجل حقوقه الوطنية، داعيا جميع قوى الحرية والصمود المناهضة للسياستين الامريكية والاسرائيلية الى دعم الشعب الفلسطيني لافشال المشروع الامريكي الذي يشكل عدوانا على السلام والاستقرار الدوليين.
كما عرض الوفد اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان، خاصة الاقتصادية والاجتماعية التي ازدادت صعوبة جراء السياسة الامريكية ضد وكالة الغوث وموازناتها وتداعيات الازمة اللبنانية، ودعا الدولة اللبنانية الى دعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وشمولهم بخطتها الاقتصادية والصحية، وايضا دعوة الدول المانحة لزيادة موازناتها، ودعا الاونروا لتبني خطة طوارئ اغاثية وصحية...

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف