على الصعيد العالمي والدولي

بريطانيا

§ نظم ناشطون في مجموعات المقاطعة في بريطانيا وقفة إحتجاجية أمام شركة "elbit system" في مدينة "أولدهام" بسبب تورط الشركة في جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

§ إحتج ناشطون من حركة فلسطين بمدينة أولدهام البريطانية على مصنع " elbit Ferranti" رفضا لمشاركته في ارتكاب جرائم حرب على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بلجيكا

§ نظم ناشطون بحملات المقاطعة وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون دولة الإحتلال الإسرائيلية في بريطانيا – بروكسل.

اليابان

§ طالبت حركة المقاطعة في اليابان المحكمة الجنائية الدولية بمحاسبة جنود الاحتلال الاسرائيليين بعد قتل زوجين فلسطينيين بإطلاق النار عليهما.

هولندا

§ شارك التجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا بوقفتين تضامنيتين مع مجموعة من المتضامنين الهولنديين والتي نظمت في سنتروم مدينة "هارلم" الهولندية بمشاركة عدد من أبناء الجالية الفلسطينية والمتضامنين الأجانب.

كندا

§ صوت الحزب الديمقراطي الكندي الجديد على حظر التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية وعلى حظر الأسلحة من "إسرائيل".

النمسا

§ شاركت حركة المقاطعة في النمسا في فعالية أسبوع الفصل العنصري وقامت عرض مقاطع فيديو من المتضامنين مع القضية الفلسطينية بمدينة فيينا.

إسكتلندا

§ نظمت مجموعة من الناشطين بحركات المقاطعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، أمام البرلمان في إسكتلندا، مطالبين بتطبيق القرار 194 من جهة حق العودة ورفض استمرار دولة الإحتلال الإسرائيلية في التعدي على الاراضي الفلسطينية المحتلة.

فرنسا

§ نظمت حركة المقاطعة - فرنسا في مدينة ستراسبورغ حملة إعلامية حول نضال الشعب الفلسطيني في أرضه من أجل الحرية والعدالة ،ودعت الحركة خلال الفعالية إلى مقاطعة البضائع الصهيونية كجزء من المساندة للشعب الفلسطيني .

§ نفذت "رابطة فلسطين ستنتصر" حملة توعوية في مدينة تولوز للدعوة إلى مقاطعة تمور دولة الإحتلال الإسرائيلية تضامناً مع الفلسطينيين .

§ نفذت رابطة فلسطين ستنتصر حملة توعية في مدينة تولوز بفرنسا للدعوة إلى مقاطعة التمور الإسرائيلية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

§ علق ناشطون بحملات المقاطعة في مدينة تولوز بفرنسا ملصقات تدعو من خلالها مقاطعة التمور الإسرائيلية، والتحذير من دعم الفصل العنصري الإسرائيلي.

§ نظم طلاب جامعة "باريس- نانتير" وقفة تضامنية مع الطلاب الفلسطينيين القاطنين في سجون دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ نظم ناشطون في حملات المقاطعة وقفة إحتجاجية في مدينة تولوز بفرنسا، لدعم الأسرى الفلسطينيين في سجون دولة الإحتلال الإسرائيلية.

السويد

§ أحيا ناشطون في حركات المقاطعة بالسويد "الذكرى الـ 45" ليوم الأرض في مدينة يوتيبوري السويدية.

أستراليا

§ نظم تجمع أصدقاء فلسطين في إستراليا وقفة إحتجاجية أمام القنصلية الفرنسية في "أديلايد" رفضًا لإضطهاد الناشطة "إوليفيا زيمور" الناقدة لإنتهاكات دولة الإحتلال الإسرائيلية ومديرة النشر في موقع "أورو بالستين" لإمتثالها أمام محكمة إستئناف ليون بتهمة الدعوة لمقاطعة شركة الأدوية الإسرائيلية TEVA.

§ أحيا ناشطون ومتضامنون مع الشعب الفلسطيني في أستراليا يوم الأرض الفلسطيني، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وألقوا بعض الكلمات الداعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية.

ألمانيا

§ تظاهر ناشطون بحركة المقاطعة في برلين إحتجاجا على طرد الفلسطينيين من حي "الشيخ الجراح" بالقدس المحتلة.

§ نظم ناشطون بحركات المقاطعة في برلين وقفة جماهيرية بمناسبة يوم الأرض في 30 آذار للتأكيد على حق العودة تطبيقا للقرار 194 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المفوضية الأوروبية

§ نشر مكتب المساعدات الإنسانية للمفوضية الأوروبية إحصاء يشير أن 57% من الفلسطينيين متضررين من جدار الفصل العنصري الذي بنته دولة الإحتلال الإسرائيلية وأن 72% من العائلات الفلسطينية محرومة من زيارة أقاربهم في الجانب الاخر.

إيران

§ شاركت مجموعة من الأطفال واليافعين في مدينة - رامسار الإيرانية بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى يوم الارض، حيث رفع المشاركون خلالها يافطات داعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية.

باكستان

§ زرعت مؤسسة فلسطين في باكستان الأشجار كنوع من التضامن مع الشعب الفلسطيني ورمزا لصمود الفلسطينيين وتمسكهم بأرضهم.

على الصعيد العربي

السعودية

§ أدان ناشطون بلجان المقاطعة تصريح وزير الخارجية السعودية "فيصل بن فرحان" حول فوائد التطبيع السعودي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية إن حصلت في المستقبل.

الإمارات

§ أدان ناشطون بحركة المقاطعة نادي "الرجبي" الاماراتي الذي أقام مباراة مع منتخب نادي دولة الإحتلال الإسرائيلية في دبي.

§ أدان ناشطون بلجان المقاطعة تسيير الرحلات الجوية الأولى بين أبو ظبي وتل أبيب.

§ أدان ناشطون بلجان المقاطعة وكالة الانباء الاماراتية الرسمية "وام" لاطلاقها نسخة باللغة العبرية على موقعها الالكتروني تزامنا مع التطبيع الاماراتي- الاسرائيلي.

§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة إحياء الإمارات ذكرى المحرقة اليهودية (الهولوكوست) مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة تهنئة سفارة الإمارات دولة الإحتلال الإسرائيلية بذكرى النكبة عام 1948، قائلة "يوم إستقلال سعيد".

§ رحب ناشطون بحملات المقاطعة بموقف المثقفين والأدباء العرب لإعلانهم عن مقاطعة كافة النشاطات التي تقيمها الإمارات، بما فيها الجائزة العالمية للرواية العربية وجائزة "الشيخ زايد"، وذلك رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة السفير الإماراتي والمغربي في كازاخستان لتلبيتهما دعوة السفارة الإسرائيلية للإفطار، ونشرهم صور تمور المستوطنات الإسرائيلية.

البحرين

§ أدان ناشطون بحركة المقاطعة البحرين بسبب امتناعها عن التصويت الذي يدين الإنتهاكات الإسرائيلية في مجلس حقوق الإنسان، بعد أن وقعت عليه 32 دولة من أصل 47 دولة من بينها دول أوروبية.

§ أدان ناشطون بلجان المقاطعة توقيع شركة المياه الإسرائيلية "مكوروت" مع "نظيرتها" البحرينية إتفاقية بملايين الدولارات وذلك بهدف "التطوير المعلوماتي والتكنولوجي وتطوير وتحسين موارد المياه في البلدين.

§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة البحرين لإعلانها البدء في تسيير الرحلات الجوية إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية.

الكويت

§ طالب ناشطون بحركة المقاطعة السلطات الكويتية بالتحرك العاجل بعد وجود بضائع إسرائيلية تم إستيرادها من الإمارات التي تروج لبضائع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ يستمر الناشط الكويتي "سلمان الخالدي" للشهر السادس على التوالي في إعتصامه ضد التطبيع العربي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ تقدم مشروع قانون إلى البرلمان الكويتي يحث على تجريم التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية من خلال عدد من النواب بمبادرة من مجموعة شباب كويتيين.

§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة موقف رئيس مجلس إدارة نادي الكويت "خالد الغانم" الذي أعلن إنسحاب الفريق الأول من ملحق كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب إقامة مباراته أمام نادٍ فلسطيني بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

§ أعلن نادي (الأمعري) الفلسطيني تنازله عن حقه لصالح نادي الكويت، بعد أن إعتذرت الكويت عن إجراء المباراة ضمن التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس الإتحاد الأسيوي مع نادي الأمعري الفلسطيني على أرضه المحتلة رفضاً للتطبيع.

الأردن

§ إستنكر ناشطون بحركة المقاطعة مشاركة متسابقين من دولة الإحتلال الإسرائيلية في "رالي باها الاردن الدولي"، الذي أقيم في العقبة.

السودان

§ أدان ناشطون بلجان المقاطعة مجلس الوزراء السوداني لإلغائه قانون مقاطعة إسرائيل.

§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة الحكومة السودانية لإلغائها قانون مقاطعة إسرائيل وسط ترحيب من حزب الأمة السوداني.

المغرب

§ أدانت حركة المقاطعة توقيع اتفاقية تعاون بين رجال الأعمال في المغرب مع رجال الأعمال في دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ أصدرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بيانا بمناسبة الذكرى 45 ليوم الأرض، تؤكد من خلاله على رفض الشعب المغربي للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وعلى دعم الشعب الفلسطيني بحقوقه الثابتة والعادلة.

§ تعرضت الوقفة المغربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في يوم الأرض والرافضة للتطبيع إلى قمع المتظاهرين من قبل قوات الأمن المغربية من خلال تسييج كافة الممرات وتفريق المحتجين بالقوة.

§ نظم طلاب فرع تطوان بالمغرب في حرم الجامعة وقفات شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الأرض رغم قمع القوات المغربية.

§ نفذت منظمة التجديد الطلابي بجامعة ابن طفيل المغربية حملة طلابية بمناسبة "الذكرى الـ45" ليوم الأرض تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

§ نفذت منظمة التجديد الطلابي بجامعة "ابن الطفيل" في المغرب حملة ضد التطبيع بمناسبة الذكرى الـ "45" ليوم الأرض.

§ شارك الإتحاد الوطني لطلاب المغرب في ذكرى يوم الأرض تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ انتفضت طنجا في ذكرى يوم الأرض نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا للتطبيع المغربي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى مقاطعة التمور الصهيونية قائلة :" إنتبه خاصة إلى التمور من نوع "Medjoul – Medjool" أو المتضمنة لعبارات “Jordan” و “River” لأنها تعتبر علامات تجارية لهذه التمور" .

§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة إستقبال ثاني أكبر جامعة في العالم، جامعة "القرويين" المغربية الحاخام الإسرائيلي "أوشياهو بينطو" القادم من الأراضي الفلسطينية المحتلة الواقعة في جوار غزة.

§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان المغرب عن بدء التنسيق مع دولة الإحتلال الإسرائيلية لتطوير رياضة "الكاراتيه" بين الجانبين.

§ دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين القاطنين في سجون دولة الإحتلال الإسرائيلية، وتوفير الرعاية الصحية لهم.

§ أدان ناشطون بحملات المقاطعة إلتقاط صورة لممثل المغرب لدى دولة الإحتلال الإسرائيلية مع الوزير الليكودي "أوفير أوكينوس" المدافع الشرس عن التشكيلات الإرهابية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

الجزائر

§ رحب ناشطون في لجان المقاطعة بقرار المصارع الجزائري "عبد الرحمن بن عمادي" الذي انسحب من مسابقة "الجيدو" في تركيا بسبب مشاركة اللاعب "لي كوشمان" من دولة الاحتلال الاسرائيلية.

تونس

§ أدانت حركة المقاطعة شركة "رندة" التونسية بسبب تصديرها المواد الغذائية الى دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ نظمت الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع ندوة تحت عنوان "كل الأرض فلسطين... التطبيع جريمة وخيانة".

§ أدان ناشطون بلجان المقاطعة ما تقوم به شركة "سيدي" التونسية من تصدير منتجاتها إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان وزير التجارة التونسي فتح التحقيق حول المنتجات التونسية التي تم تصديرها إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية.

على الصعيد الفلسطيني

§ نظمت حملة المقاطعة في فلسطين فعالية تثقيفية وميدانية لمقاطعة منتوجات دولة الإحتلال الإسرائيلية بهدف مقاومة الإستعمار وفضح ممارسات دولة الإحتلال الإسرائيلي لإنتهاكها القانون الدولي.

§ شاركت 25 دولة حول العالم في المؤتمر الطلابي الدولي الثاني الرافض للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ أطلقت حركة المقاطعة BDS في الذكرى الـ "15" لإنطلاقتها وتأسيسها، 15 طريقة لدعم الحرية والعدالة والمساواة من خلال نشر طرق وأهداف المقاطعة بهدف الإنتهاء من الإحتلال الإسرائلي.

§ جدد ناشطون بحملات المقاطعة دعوتهم إلى مقاطعة التمور الإسرائيلية، من خلال إطلاق هاشتاغ "قاطع التمور الصهيونية".

§ أحيا ناشطون في حملات المقاطعة ذكرى مجزرة دير ياسين التي أسفرت عن استشهاد 360 فلسطيني على يد العصابات الصهيونية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف