بدعوة من الجالية الفلسطينية في المانيا واتحاد الشباب الاوروبي الفلسطيني "شباب" أقيم في الساحة المركزية في مدينة نورينبيرغ الألمانية اعتصام جماهيري حاشد بتاريخ ٥/١٥ تضامنا مع شعبنا الفلسطيني الصامد في القدس وغزة . وبمناسبة الذكرى ٧٣ للنكبة


شارك في الاعتصام العديد من أبناء الجاليات العربية ومنظمات المجتمع المحلي والمنظمات الغير حكومية الألمانيا والجالية التركية وتعالت في الاعتصام الهتافات المطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي الهمجي على قطاع غزة والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس .


وفي كلمة له لخصت مطالب المعتصمين صرح الرفيق ابو جهاد هواري عضو قيادة الجالية الفلسطينية في المانيا بالآتي :


نجتمع اليوم في نورينبيرغ لنؤكد على المطالب التالية :


١-رفضنا القاطع واستنكارنا للقصف الاسرائيلي الهمجي على شعبنا الصامد في قطاع غزة ، هذا القصف الذي لا يستهدف الا المدنيين العزل والاطفال والنساء والشيوخ .


لقد كسر شعبنا بمقاومته اسطورة جيشهم الذي لا يقهر وأثبتت الاجنحة العسكرية لكل الفصائل الفلسطينية قدرتها على توجيه ضربات مؤلمة للعدو الاسرائيلي من خلال قصف المستوطنات. ومن هنا نشد على ايدي المقاومة الفلسطينية التي اعادت بوحدتها في الميدان وبتصديها المشترك للهجمة الصهيونية القضية الفلسطينية الى واجهة الاهتمام العالمي .


٢-وقف حملة تهجير أبناء شعبنا في حي الشيخ جراح ووقف الاعتداءات اليومية على المسجد الاقصى .


٣- نحيي مقاومة وصمود شعبنا داخل مناطق الخط الأخضر في اللد وعكا ومختلف المناطق التي تتصدى لقطعان المستوطنين وممارساتهم الهمجية .


٤- ان الموقف الخجول للسلطة الفلسطينية مما يجري لا يلبي متطلبات المرحلة الحالية و نطالب السلطة الفلسطينية بأخذ دورها والضغط على مؤسسات المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية لأبناء شعبنا .





هذا ومن الجدير ذكره بأن الجالية الفلسطينية في ألمانيا واتحاد الشباب الاوروبي الفلسطيني كانا قد دعيا الى العديد من الفعاليات والاعتصامات والمسيرات رفضا واستنكارا للقصف الاسرائيلي على غزة وممارسات الاحتلال ومستوطنيه واحياء لذكرى النكبة في ٥/١٥ .





الجالية الفلسطينية في نورينبيرغ






لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف