بعد تأكد غياب جورجيو كيلليني مدافع يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي، عن المواجهة المرتقبة السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام برشلونة، بطل الدوري الإسباني، قد يكون الفريق الكتالوني الأكثر حظا طوال الموسم الحالي، فيما يتعلق بمعاناة الفرق المنافسة له من إصابات عديدة قبل مواجهته، وهو ما جعل فريق رفاق الأرجنتيني ليونيل ميسي مرشح بشكل كبير للحصول على الثلاثية التاريخية.

أما برشلونة سيدخل المواجهة النهائية وقائمته نظيفة من الإصابات، كعادته أغلب فترات هذا الموسم باستثناء بعض اللاعبين على استحياء أمثال توماس فيرمالين وماثيو .

عند النظر لمواجهتي باريس سان جيرمان الفرنسي في دور ال8 من دوري أبطال أوروبا، نجد أن الفريق الباريسي تأثر بشكل كبير من الغيابات والإصابات، وفي المقدمة الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف بسبب الطرد أمام تشيلسي، فضلاً عن ماركو فيراتي للإيقاف، في حين تغيب تياجو موتا في المباراتين، وأصيب قلب الدفاع تياجو سيلفا، كل هذه العوامل أدت إلى فوز برشلونة بنتيجة 5-1 مجموع مواجهتي "الذهاب والإياب"، وذلك بعد عبور مانشستر سيتي في دور ال16 بنتيجة 3-1 مع غياب نجم السيتزين الإيفواري يايا توريه في مباراة الذهاب.

وكان بايرن ميونيخ الألماني أكثر المتأثرين بالإصابات أمام الفريق الكتالوني في المربع الذهبي من البطولة، حيث فقد بيب غواردويلا المدير الفني للفريق البافاري 50 % من قوته الضاربة المتمثلة في الهولندي الجناح الطائر أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، فضلاً عن ديفيد ألابا وهولجر بادشتوبر وعدم جاهزية خافي مارتينيز، كما أن المدرب لم يجد أي وسيلة إلا إرغام روبرت ليفاندوفسكي على اللعب وتجهيزه على الرغم من إصابته القوية في الفك، لتتنهي المواجهتين " الذهاب والإياب" بنتيجة 5-3 للفريق الكتالوني.

أما مواجهة نهائي الحلم، وجد الفريق الكتالوني نفسه محظوظًا مرة أخرى بإصابة رجل دفاع يوفنتوس الأول كيلليني، في حين أن أندريا بارزالي يكافح لكي يكون جاهزا، فضلاً عن غياب مارتن كاسيريس، وعدم اكتمال لياقة نجم"السيدة العجوز" الفرنسي بول بوجبا.

أما على الصعيد المحلي فكان لغياب لوكا مودريتش وسيرجيو راموس وجيمس رودريجيز وبيبي ومارسيلو نجوم ريال مدريد في بعض الفترات، دورا كبيرا في حسم الفريق الكتالوني سباق الليجا، بعدما كان متصدر الفريق الملكي البطولة بفارق 4 نقاط وبداية قوية للغاية في المسابقة.

لكن ذلك لا يعني عدم استحقاق الفريق لما وصل اليه خاصة ان انريكي نجح هذا الموسم في تقديم فريق قوي خاصة على مستوى الخط الامامي الذي حطم الكثير من الارقام وقدم عروضا اثارت الرعب في قلوب منافسيه.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف