حذّرت غرفة عمليات الدفاع المدني الفلسطيني فوج مخيّم عين الحلوة، اللاجئين الفلسطينيين من تبعات العاصفة التي تضرب السواحل اللبنانية منذ ساعات الصباح الأولى لليوم الأربعاء 1 كانون الأوّل ديسمبر.

ودعا الفوج، اللاجئين الفلسطينيين لاتباع إرشادات السلامة، أوّلها: التاكد من ربط الخيم فوق السطوح او أي شيئ يمكن أن يتطاير بفعل سرعة الرياح،وإزالة العوائق من أقنية الصرف الصحي في الأحياء خوفاً من تجمع المياه والفيضانات.

كما حذّر الفوج من ركن السيارات تحت الاشجار، والانتباه اثناء التجول من سقوط أفرع الاشجار الصغيرة .

كما لفت إلى ضرورة الحفاظ على تهوءة مناسبة لغرف والمنازل في حال إشعال الفحم للتدفئة، لدنّب حالات الاختناق، ووضعه خارجاَ أثناء النوم و التأكد من اطفاء وسائل التدفئة ( دفايات - شموع - فحم ) قبل النوم .

وفي حال حدوث أي طارئ، أشار فوج الدفاع المدني، إلى جاهزيّته للدخّل الطارئ على مدار الساعة، ودعا اللاجئين أصحاب الحالات الطارئة، للاتصال على الرقم التالي" 76-867366"

وتضرب لبنان عاصفة جويّة ماطرة منذ ساعات الصباح الأولى، ومن المتوقّع ان تستمر حتّى ليل غد الخميس، وستصل سرعة الرياح حتى 95 كيلومتر في الساعة.

وكانت هيئة الأرصاد ووزارة الداخليّة اللبانية والبلديات، قد حذّرت مواطنيها من تجنّب المشي في الشوارع خلال هبوب الرياح، تجنّاً للحوادث.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف