سقط ما لا يقل عن 6 صواريخ في مطار بغداد الدولي بالجناح المدني، فجر الجمعة، مسببة أضراراً مادية في طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية العراقية، حسبما أكد مصدر أمني عراقي لـ"الشرق".

وأوضح مصدر بشركة الخطوط الجوية العراقية، أن الطائرة المدنية التابعة للشرطة والتي تضررت من الهجوم الصاروخي، كانت خارج نطاق الخدمة.

وأضاف المصدر الأمني العراقي لـ"الشرق"، أن "الدفاعات الجوية العراقية فعّلت نظام منع الصواريخ في المطار، واستطاعت أن توقف عدداً منها"، لافتاً إلى أنها سقطت في منطقة المدرج أو مناطق قريبة من الجانب المدني.

ويعد هذا الهجوم، الذي اقتصر على الصواريخ فقط، الثاني من نوعه الذي يستهدف مطار بغداد خلال هذا الشهر.

من جانبه، أكد متحدث باسم شركة الخطوط الجوية العراقية استمرار حركة الملاحة في مطار بغداد الدولي، وأنها لم تتأثر بالاستهداف الصاروخي.

بقايا الصواريخ التي استهدفت مطار بغداد الدولي - 28 يناير 2022 - وزارة الداخلية العراقية
بقايا الصواريخ التي استهدفت مطار بغداد الدولي - 28 يناير 2022 - وزارة الداخلية العراقية

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال قائد الدفاع الجوي العراقي الفريق الركن معن السعدي، إن المنظومات المضادة للطائرات المسيّرة في بلاده "محدودة وقليلة، ولكن بغداد تسعى لتطويرها"، وذلك على خلفية هجمات متعددة بالطائرات المسيّرة تعرّضت لها العاصمة بغداد.

وشهد العراق خلال الفترة الماضية ضربات بالطائرات المسيّرة المفخخة على العديد من القواعد العسكرية والمطارات المدنية والقنصليات الأجنبية داخل البلاد، ومن أبرز تلك الهجمات ما تعلق باستهداف منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في نوفمبر الماضي.

وأفاد مصدر أمني عراقي لـ"الشرق"، الثلاثاء الماضي، بأن 3 صواريخ سقطت على مدينة الكرمة في قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الأنبار، بالقرب من مقر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ونتج عن القصف إصابة طفلين، فيما طوّقت القوات الأمنية المدينة.

وفي 13 يناير الجاري، سقط صاروخان على السفارة الأميركية بالمنطقة الخضراء في بغداد.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف