اقدمت العائلات التي لم يُعاد إعمار منازلها في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، اليوم الجمعة 28 كانون الثاني يناير، على إغلاق كافة مراكز وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بإستثناء العيادة الصحيّة ومركز الـ "sanitation".

ويأتي ذلك، امتداد لتصعيد بدأ يوم أمس الخميس بإغلاق كافة مدارس الوكالة، وذلك احتجاجاً على تأخر إعادة الإعمار، و"تجاهل الوكالة للمشاكل العالقة وحرمان الأسر من بدل الإيجار" حسبما جاء في بيان للحراك الشعبي في المخيّم.

وتعاني الكثير من العائلات التي لم يجر إعادة إعمار منازلها منذ العام 2007، في دفع إيجارات منازلها، علماً أنّ الوكالة قد توقفت عن دفع الإيجارات منذ العام 2014، والذي كان قدره نحو 150 دولار أمريكي.

وتطالب العائلات المحتجة بزيادة مبلغ الـ75 دولاراً الذي تعرضه وكالة "أونروا" كبدل إيجار بدءاً من العام القادم ، بعد أن توقفت عن تقديم بدل إيجار مساكن للعائلات المدمرة منازلها منذ عام 2014 حيث كانت تقدم 150 دولاراً شهرياً.

يُذكر أنّ مخيّم نهر البارد تعرّض لعملية تدمير كاملة نتيجة هجوم عسكري شنّه الجيش اللبناني على ما يمسى عناصر "فتح الإسلام" في المخيم عام 2007، وحتى اللحظة لم تتخطّى نسبة الأعمال 60%.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف