تقرير الـ (94) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

فعاليات وإحتجاجات ضد نظام الفصل العنصري الإسرائيلي

أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة توقيع إتفاقية تعاون مع الإتحاد الإسرائيلي لكرة السلة.

كما ثمن ناشطون بحملات المقاطعة توقيع عدد من الصحفيين المغاربة نداء لمناهضة التطبيع ومطالبين بإغلاق قناة i24NEWS "الإسرائيلية" في المغرب.

بينما، أدانت حملات المقاطعة توقيع دولة الإحتلال الإسرائيلية ومصر مذكرة تفاهم لتصدير الغاز إلى أوروبا عبر مصر.

فيما ثمنت حملات المقاطعة رفض اللاعب السعودي "بدر سلطان ملحم" الفائز في الميدالية الفضية في الأولمبياد الدولية للكيمياء، الوقوف إلى جانب الوفد الإسرائيلي خلال التكريم.

كذلك، نفذ عدد من الناشطين في حملات المقاطعة فعالية إحتجاجية في بريطانيا ضد مصنع Arconic المتورط بتزويد جيش الإحتلال الإسرائيلي بمعدات للطائرات الحربية.

وعلى صعيد متصل، ثمنت حملات المقاطعة قرار إعلان إتحاد الخبازين والطعام في بريطانيا (BFAWU)، أكبر نقابة عمالية مستقلة في قطاع الأغذية إدانتها لنظام الفصل العنصري "الإسرائيلي" ودعم حركة المقاطعة.

وبدوره، تبنى مجلس أميركا اللاتينية للعلوم الإجتماعية CLACSO في الأرجنتين، قراراً بالإجماع بفرض المقاطعة الأكاديمية على دولة الإحتلال الإسرائيلية ومقاطعة جميع المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية.

ومن جهته، أطلق الممثل الأميركي مارك روفالو بجمع أكثر من 200 ألف توقيع للضغط على منصة باي بال بسبب رفضها تقديم خدماتها للفلسطينيين.

إضافة إلى ذلك، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إدانة الكنيسة المثيودية المتحدة في الولايات المتحدة الأميركية الفصل العنصري "الإسرائيلي" ضد الفلسطينيين.

وفي ذات السياق، ثمنت حملات المقاطعة موقف حملة أفريقيا من أجل فلسطين، لتعطيلها حفلات "جاستين بيبر" التي ستقام في تل أبيب.

ومن ناحية أخرى، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان البرلمان الكتالوني الإسباني قرار تاريخي يعترف بأن النظام الذي تطبقه "إسرائيل" على الأراضي الفلسطينية المحتلة يتعارض مع القانون الدولي ويرتقي إلى جريمة فصل عنصري.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف