شهدت الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختامها مساء الأربعاء، العديد من المفاجآت في مقدمتها إقتراب برشلونة الإسباني من التأهل لدور الـ16 من البطولة القارية، بينما ثأر بايرن ميونيخ الألماني لهزيمته من أرسنال الانجليزي.
ففي المجموعة الخامسة، رجحت الخبرة كفة برشلونة واقترب خطوة من التأهل للدور التالي بفوزه الكبير على ملعبه "كامب نو" على ضيفه، باتي بوريسوف، بطل روسيا البيضاء بثلاثية نظيفة، سجلها البرازيلي "نيمار دا سيلفا" ( هدفان) الأول له من ركلة جزاء - في الدقيقتين 30 و83 ، والأورغوياني لويس سواريز في الدقيقة 60.
وجاء تالق برشلونة رغم غياب مهاجمه الارجنتيني ليونيل ميسي للاصابة التي تعرض لها مؤخرا وأبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.
وضمن المجموعة ذاتها، حقق، روما، الايطالي على ملعبه الاوليمبيكو فوزا صعبا على، باير ليفركوزن، الالماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
سجل ثلاثية روما، المصري "محمد صلاح"، والبوسني "ادين دجيكو"، ومواطنه "ميرام بيانيتش" من ركلة جزاء في الدقائق 2 و29 و80 ، بينما احرز هدفي ليفركوزن، السويسري "ادمير محمدي"، والمكسيكي "خافير هيرنانديز" في الدقيقتين 56 و51.
وبذلك، جاء ترتيب المجموعة على النحو التالي، برشلونة في الصدارة برصيد 10 نقاط، ثم روما (5 نقاط)، ثم باير ليفركوزن (4 نقاط) ، وأخيرا باتي بوريسوف (3 نقاط).
وفي المجموعة السادسة، ثأر بايرن ميونيخ لهزيمته في الجولة الماضية على ملعبه اليانز ارينا، واكتسح ضيفه ارسنال بخمسة اهداف لهدف.
وسجل خماسية الفريق البافاري، البولندي "روبرت ليفاندوفيسكي" في الدقيقة 10 ، والألماني "توماس مولر" ( هدفين) في الدقيقتين 29 و 89 ، والنمساوي "ديفيد الابا" في الدقيقة 44، والهولندي "اريين روبين" في الدقيقة 55، بينما أحرز هدف المدفعجية الوحيد الفرنسي "اوليفيه جيرو" في الدقيقة 69.
وضمن المجموعة ذاتها، فاز اوليمبياكوس اليوناني على ملعبه كارايساكي على دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لهدف.
وسجل هدفي اوليمبياكوس، "فيليبي باردو" في الدقيقتين 65 و90، بينما احرز هدف دينامو زغرب، "ارمين هوديزيتش" في الدقيقة 21.
وبذلك، جاء ترتيب المجموعة على النحو التالي، بايرن ميونيخ في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن اوليمبياكوس، ثم ارسنال برصيد ٣ نقاط بفارق الاهداف عن دينامو زغرب.
وفي المجموعة السابعة، وتحديدا على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الانجليزية لندن، نجا البرتغالي "جوزيه مورينيو" المدير الفني لتشيلسي من مقصلة الإقالة بعد فوزه على ضيفه دينامو كييف الاوكراني بهدفين لهدف.
وسجل هدفي تشيلسي، "الكسندر دراجوفيتش" لاعب دينامو كييف بالخطأ في مرماه، و"وليان دا سيلفا" في الدقيقتين 34 و83، بينما أحرز هدف دينامو كييف الوحيد "الكسندر دراجوفيتش" في الدقيقة ٧٧.
وضمن المجموعة ذاتها، فاز بورتو البرتغالي على مضيفه مكابي تل ابيب الاسرائيلي بثلاثة اهداف لهدف.
وسجل ثلاثية بورتو "كريستيان تيلو"، و"اندري اندري"، و"ميغيل لايون" في الدقائق 19 و49 و72، بينما سجل مكابي تل ابيب، "ايران زاهافاني" من ركلة جزاء في الدقيقة 75.
وبذلك، جاء ترتيب المجموعة على النحو التالي، بورتو في القمة برصيد 10 نقاط، ثم تشيلسي (7 نقاط)، فدينامو كييف (5 نقاط)، واخيرا مكابي تل ابيب بلا رصيد من النقاط.
وفي المجموعة الثامنة والاخيرة، فاز جنت البلجيكي على ضيفه فالنسيا الاسباني بهدف نظيف سجله، "سفين كومس" من ركلة جزاء في الدقيقة 49.
وتغلب زينيت سان بطرسبورغ الروسي على مضيفه ليون الفرنسي بهدفين دون رد، سجلهما "اوليغ شاتوف" في الدقيقتين 25 و57.
وبذلك، جاء ترتيب المجموعة على النحو التالي، زينيت سان بطرسبورغ في القمة برصيد 12 نقطة ليتاهل لدور الـ16 قبل جولتين من نهاية المسابقة، بعد ان اتسع فارق النقاط بينه وبين جنت صاحب المركز الثالث الى ٨ نقاط ، مما يعني استحالة لحاق الاخير بالاول.
وجاء فالنسيا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم جنت (٤نقاط)، واخيرا ليون برصيد نقطة وحيدة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف