انتخبت الجالية الفلسطينية في اليونان، في ختام مؤتمرها السابع، أعضاء هيئتها الإدارية الجديدة، وجرى توزيع المناصب بين الأعضاء.

وأشار بيان صدر عن الجالية، إلى أن الهيئة الإدارية الجديدة المنتخبة اجتمعت، وتم انتخاب سميح حنيف رئيسا للجالية، وعضوية كل من: مطانس بربارة، ومحمد السيد، ومحمود أبو سعد، ومحمود خزام، وعبد الحكيم فياض، وخالد التونسي، وغاده كتوت، وأروى البطة، وهاني الصفدي، وشما جرار.

وكانت الجالية افتتحت مؤتمرها السابع في العاصمة أثينا، بحضور حشد كبير من أبناء الجالية المقيمين في اليونان. وتحدث في الافتتاح الرئيس السابق للجالية سهيل الصباغ، بكلمة موجزة شدد فيها على وحدة شعبنا في الوطن والشتات.

وقرر الأعضاء بالإجماع أن يكون عنوان المؤتمر 'الحرية لأسرى الحرية'، وذلك تكريما للأسرى المضربين عن الطعام الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال، وتقرر أن يرفع المؤتمر شعار 'وحدتنا هي الطريق نحو الحرية والدولة والاستقلال'.

وناقش المؤتمر مقترحات الأعضاء وملاحظاتهم وأفكارهم بشأن التعديلات المقترحة على دستور الجالية، وتم اعتماد عدد من التوصيات بهدف استمرار الجالية الفلسطينية في دورها الوطني والاجتماعي والثقافي ومساهمتها في مزيد من التقارب والتفاعل مع الشعب اليوناني الصديق.

وناقش المؤتمر عددا من القضايا المطروحة، خاصة قضية اللاجئين الفلسطينيين القادمين إلى اليونان من مخيمات اللجوء في لبنان وسوريا، وضرورة العمل على إيجاد حلول لمعاناتهم وتوفير المساعدة لهم، بالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة فلسطين، لمواجهة ظروف اللجوء الصعبة في اليونان، آخذين بعين الاعتبار الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعيشها اليونان في السنوات الأخيرة وكذلك الارتفاع الكبير في عدد المهاجرين الأجانب القادمين إلى اليونان.

وحضر المؤتمر مندوب سفارة فلسطين في اليونان المستشار مصطفى العجوز، نيابة عن السفير سمير أبو غزالة.


لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف