كشف منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (يوروبال فورم) في تقرير نشره يوم الاثنين عن مدى التأثير الذي يتمتع به اللوبي الإسرائيلي في بروكسل ومساعيه إلى تأسيس وجود راسخ فيها.
وسلط التقرير الذي حمل عنوان (اللوبي الإسرائيلي والاتحاد الأوروبي) الضوء على مصادر تمويل اللوبي الإسرائيلي في بروكسل الذي يأتي من أمريكيين وداعمين لفكرة الاسلاموفوبيا في الولاياتالمتحدة ومسؤولين عن المشاريع الاستيطانية الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة وشرق القدس.
ولفت إلى أن كثيرًا من المجموعات المؤيدة ل"إسرائيل" تتلقى تمويلها من اللوبي اليهودي الموجود في أوروبا وقد قامت بعض الجهات الاخرى الداعمة لهذه المجموعات بتسهيل ودعم الاحتلالالإسرائيلي غير المشروع في الضفة الغربية.
وبين التقرير كيف استطاع اللوبي إقناع المشرعين الأوروبيين لكي يمتنعوا عن فرض عقوبات على "إسرائيل" رغم انتهاكاتها لحقوق الإنسان.
ويحلل التقرير كذلك "كيف يحاول مؤيدو إسرائيل تقويض الحملات الشعبية العاملة من أجل العدالة في فلسطين".كما يكشف تقرير (اللوبي الإسرائيلي والاتحاد الأوروبي) الطابع العابر للمحيط الأطلسي لهذا اللوبي الإسرائيلي وخاصة أن معظم المجموعات الموالية ل"إسرائيل" التي تم إطلاقها حديثا في بروكسل
لها صلات مالية أو تنظيمية مع بعض العناصر الأكثر يمينية وعداء للإسلام من اللوبي الإسرائيلي القوي في الولايات المتحدة.
يذكر أن منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني هو مؤسسة مستقلة غير ربحية تعنى بالشؤون الفلسطينية الأوروبية ويهدف إلى إيجاد فهم أفضل للرواية الفلسطينية وإلى بناء جسور التواصل بينالشعب الفلسطيني من جهة والشعوب والحكومات الأوروبية من جهة أخرى.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف