في الذكرى الـ 68 للنكبة أصدر الائتلاف الفلسطيني العالمي لحق العودة ـــ سوريا، البيان التالي:
تحل ذكرى النكبة وشعبنا الفلسطيني يواصل مسيرته النضالية بثبات ضد المشروع الصهيوني، وضد سياساته العنصرية، ولأجل حقه الثابت في إعادة فلسطين إلى الخارطة دولة ديمقراطية، يعود إليها أبناؤها، ليعيشوا على أرضها بحرية وسلام.
في هذه الذكرى يهم الائتلاف الفلسطيني العالمي لحق العودة في سوريا أن يؤكد على التالي:
• التأكيد على وحدة نضال شعبنا الفلسطيني في مناطق الـ 48 وفي القدس والضفة والقطاع ومخيمات الشتات وبلاد اللجوء والمهجر، ووحدة حقوقه الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف، تحت قيادة م.ت.ف ممثله الشرعي والوحيد.
• التأكيد على حق اللاجئين من أبنائه، في المخيمات وفي مناطق الشتات بالعودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها منذ العام 1948 ورفض كل الحلول والسيناريوهات البديلة.
• الوقوف إلى جانب أهلنا في الـ 48 في مواجهة السياسات العنصرية للمشروع الصهيوني، وفي نضالهم من أجل صون هويتهم الوطنية وانتماءهم القومي، والتصدي لمشاريع الأسرلة والتهويد، والدفاع عن الأرض الفلسطينية ضد مشاريع السطو والمصادرة.
• الوقوف إلى جانب أهلنا في القدس وفي الضفة، وإلى جانب شباب الانتفاضة الباسلة، من أجل الخلاص من الاحتلال والاستيطان، وقيام الدولة الفلسطينية، المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.
• رفض كل أشكال الانقسام والتأكيد على وحدة شعبنا ووحدة قضيته ووحدة نضاله، وتكريس الطاقات والجهود في مواجهة الاحتلال والمشروع الصهيوني، وفك الحصار عن قطاع غزة وإعادة إعمار ما دمره العدوان الغاشم، وتوفير العناصر الضرورية لحياة كريمة لأهلنا في القطاع باعتباره جزءاً لا يتجزأ من المشروع الوطني الفلسطيني.
• دعوة دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف لتطوير دورها في دعم صمود أهلنا في مخيمات سوريا، خاصة النازحين والمشردين منهم والذين فقدوا منازلهم ومصادرة رزقهم إلى أن تحين ساعة الرجوع إلى المخيمات المنكوبة وفي المقدمة مخيم اليرموك.
• مطالبة وكالة الغوث الأونروا، بتطوير مشاريع الإغاثة المقدمة لأهلنا في سوريا، آخذين بالاعتبار الزيادة الملحوظة في كلفة العيش وارتفاع الأسعار، وانعدام فرص العمل.
• الوقوف إلى جانب أهلنا في لبنان في تحركهم الديمقراطي ضد سياسات وكالة الغوث وتقليصها لخدماتها، ومن أجل استكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد.
عاشت فلسطين حرة عربية
عاشت وحدة شعبنا ووحدة حقوقه الوطنية
الإئتلاف الفلسطيني العالمي لحق العودة
سوريا
مجموعة عائدون/ مؤسسة بيسان للتنمية الإجتماعية/ المجموعة 194

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف