وكالات: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا، أنه سيتم تأجيل اتخاذ قرار بشأن أندية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، رغم أنه كان يجب أن يتم التصويت على القرار يوم الأربعاء.
ومع اجتماع الجمعية العمومية للفيفا الدولي في العاصمة البحرينية المنامة، والذي ينطلق رسميا يوم الأربعاء، كان يفترض أن يقرر بشأن السماح لنوادي المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، في اللعب بالدوريات الإسرائيلية، على اعتبارها تلعب على أراضٍ فلسطينية محتلة، ولكن اللجنة التنفيذية للفيفا أزالت الموضوع من على جدول أعمال الاجتماع العام.
وسعت إسرائيل بجهود دبلوماسية جهيدة الى عرقلة التصويت على اتخاذ قرار بشأن أندية المستوطنات في الجمعية العمومية للفيفا في 11 أيار/ مايو الجاري بالبحرين.
والاثنين، طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني انفنتينو، شطب المطلب الفلسطيني من جدول أعمال مؤتمر الفيفا.
ويطالب الفلسطينيون بفرض إجراءات عقابية على 6 فرق كرة قدم إسرائيلية تنشط في الدوري الإسرائيلي العام لكرة القدم وهي تمثل مستوطنات مقامة في الضفة الغربية.
وفي الماضي، دعا 66 عضوا في البرلمان الاوروبي الفيفا الى إجبار اتحاد كرة القدم الاسرائيلي على منع هذه الاندية من اللعب في دورياتها، مع توقيع 150 ألف شخص على عريضة تدعم هذه الخطة.
وكان الاتحاد طلب استشارة قانونية من الأمم المتحدة بشأن وضع الاراضي الفلسطينية بعدما اثار الاتحاد الفلسطيني قضية أندية المستوطنات. ووزع الاتحاد الفلسطيني في مؤتمر صحافي سابق رسالة موجهة من مساعد الأمين العام للأمم المتحدة الى رئيس فيفا حول الاستشارة القانونية، أكد فيها أن الامم المتحدة تعتبر أن المستوطنات الاسرائيلية تقع في الاراضي الفلسطينية المحتلة وهي غير شرعية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف