كشف الكاتب السياسي والمقرب من حركة حماس، الدكتور فايز أبو شمالة عن زيارة لوفد قيادي في حماس الى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وحسب التدوينة التي نشرها أبو شمالة على صفحته الخاصة الفيس بوك، أن الزيارة ستكون بعد عيد الفطر، ولكن لم يذكر تفاصيل عن الزيارة ومن هي القيادات التي ستقوم بها.
يذكر أن تقارباً ملحوظاً بدأ فعلياً بين حركة حماس والقيادي الفلسطيني محمد دحلان وتياره، في مسعى منهما لتجنيب قطاع غزة حالة الانهيار المتوقعة بعد سلسلة الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة وتخفيض الكهرباء، معطوفاً عليها الاجراءات العقابية التي يستخدمها رئيس سلطة رام الله محمود عباس تجاه قطاع غزة، ومنها الخصومات التي أقرها على رواتب موظفي السلطة الأخيرة، ومنع التحويلات الطبية ولو كانت خطرة، وقطع رواتب 277 أسير محرر،وغيرها من إجراءات ضد القطاع تهدد استقراره، وتأتي هذه الاجراءات المتخذة من قبل عباس تحت ذريعة الضغط على حركة حماس لتسليم قطاع غزة، في الوقت الذي رفض فيها عباس جميع المساعي لتجنيب القطاع كارثة حقيقية بسبب إغراقه بالازمات.
وكانت عدداً من اللقاءات قد حدثت بين قيادة حماس وفريق دحلان في القاهرة، لمناقشة أوضاع قطاع غزة، ووضع خطة لتفادي انهيار الحياة فيه، الأمر الذي صدر عنه تفاهمات بين الطرفين، ووجدت أول ثمارها أمس الأثنين ببدء ضخ كميات من السولار المشغل لمحطات توليد الكهرباء في القطاع.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف