كشفت مصادر فلسطينية مطلعة أن حركة حماس قررت التوجه الى مصالحة واتفاق نهائي مع الرئيس الفلسطيني عباس وان تطورات ايجابية ستحدث خلال الأيام القادمة.
وقالت المصادر إن مشاورات هامة لحماس في الداخل والخارج جرت خلال الأيام الماضية وان الحركة قررت التعامل ايجابيا مع التدخل التركي لانجاز المصالحة وإعطاء فرصة حقيقية لانجاحها في ظل التطورات الحادثة في قطاع غزة وتراجع آمال الانفراجة في الاوضاع في ظل الاتفاقيات الأخيرة مع مصر .
وقالت المصادر ان مصر ابلغت رسالة واضحة لكافة الاطراف الفلسطينية بان معبر رفح لن يفتح بصورة نهائية ودائمة الا بوجود السلطة الفلسطينية وان الاتفاقية المصرية الاسرائيلية الفلسطينية حول المعبر هي التي ستطبق وانها لا تمانع في فتح المعبر لاسباب انسانية حتى بعد انتهاء الاصلاحات به.
وكشفت المصادر ان واشنطن ترفض ايضا فتح معبر رفح بدون وجود السلطة الفلسطينية وان رسالة بهذا الاطار وصلت لكل الاطراف موضحة ان تحركات الرئيس الفلسطيني الاخيرة تهدف لانهاء الانقسام في غزة " الادارة الامريكية ترفض الحديث في اي صفقة سلام شاملة دون غزة ودون سيطرة السلطة الفلسطينية على القطاع".
وكان الدكتور ناصر الشاعر وزير التعليم السابق والمقرب من حركة حماس قال مساء الجمعة ان هناك بوادر ايجابية لانجاز بعض ملفات المصالحة الفلسطينية قريبا مبديا تفاؤله بامكانية احداث اختراق في عملية انهاء الانقسام في القريب العاجل.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف