أفتُتح، مساء أمس السبت، معرض فلسطين من منظورين (من فيلنوس إلى القدس) للمصور الصحفي المقدسي سعيد القاق والمصورة الصحفية الليتوانية غابريال ترافيديتي، وذلك في مقر الجالية الإفريقية في البلدة القديمة من القدس المحتلة.
وضم المعرض 50 صورة صحفية تناولت جميع الجوانب الحياتية لمدينة القدس المحتلة، وكانت على شكل قصة تصوّر دخولك إلى مدينة القدس حتى خروجك منها بمنظورين فلسطيني وآخر أجنبي.
وقال المصور سعيد القاق لـ 'وفا'، إن معرض فلسطين جمع أعماله مع أعمال المصورة الليتوانية غابريال ترافيديتي أي جمع نظرة المصور الفلسطيني لمدينته القدس ونظرة المصور الأجنبي للمدينة، ولذلك سمي من فيلنوس إلى القدس.
وأضاف: 'أن المصورة ترافيديتي كانت صاحبة الفكرة بعدما كانت ترى القدس على أنها فقط جدار الضم والتوسع العنصري والحواجز والبدو، ولم تكن ترى جمالية القدس والمعاناة الداخلية للمدينة وأهلها إلى أن استطاعت أن تجسد ذلك في صورها، وباعتقادي من المهم أن نكسب تأييد العالم وإظهار وجع مدينتنا ومعاناتها من خلال الصور، وذلك يأتي في إطار واجبنا إيصال القضية الفلسطينية إلى العالم كل في مجاله.'
ونوه القاق إلى أن المعرض استضاف حضورا أجنبيا من دول عديدة منها فرنسا وبريطانيا وليتوانيا وروسيا تعرفوا على القدس بشكل جديد، لافتاً إلى انتقال المعرض إلى فيلنوس عاصمة ليتوانيا لنقل معاناة شعبنا وجمال القدس بنفس الوقت.
وحضر افتتاح المعرض نائب محافظ القدس عبد الله صيام، وممثلون من السفارة الليتوانية وأهالي مدينة القدس، ويستمر حتى الإثنين المقبل.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف