قال عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب العمل حيليك بار أن أي حل مستقبلي مع الفلسطينيين سيمنح للمستوطنيين امكانية البقاء في أماكنهم والتي تخضع لسيادة الدولة الفلسطينية.
أشار حيليك في حديثه أنه اجتمع مع رئيس الحزب واستمع منه شخصياً لتوضيحات حول تصريحاته وموقفه من الاستيطان، والذي جاء في مضمونه عدم نيته إخلاء المستوطنات في إطار أي حل مستقبلي في حال توليه الحكم.
هذه التصريحات أثارت موجة من الانتقادات الشديدة من قبل أعضاء في حزب العمل والأحزاب اليسارية الأخرى، وهي بطبيعة الحال حسسب ما ذكر حيليك بأنها ضد اخلاء المستوطنات.
في ذات السياقن قال حيليك: " إن افي جباي يعتقد أن معظم المستوطنات سيتم ضمها لدولة إسرائيل في إطار تبادل الأراضي، وهو مبدأ وافق عليه الفلسطينيون. بحسب ما نشرته القناة السابعة الإسرائيلية.
أضاف: "إن هناك مستوطنات خارج الكتل الاستيطانية الكبرى من المفترض أن يتم اخلاؤها، ونقلها إلى داخل حدود دولة إسرائيل بعد توقيع اتفاق الحل النهائي وقيام دولة فلسطين وأخرى يمكن البحث عن حلول لها وهذا لا يعني اخلاء شامل بل ضمن خيارات أخرى موضحا ان لا سبب يمنع ان تكون هناك اقلية يهودية في دولة فلسطين اسوة ببقية دول العالم التي يوجد فيها جاليات يهودية شريطة ان يتم وضع ترتيبات امنية لهذه المستوطنات.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف