ألقى سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، محاضرة في الجامعة التقنية في مدينة غابروفا.
وعرض المذبوح خلال محاضرته تاريخ ونشأة الصراع العربي- الإسرائيلي، وتقسيم فلسطين وصولا إلى وقتنا الحاضر، مشيرا إلى أنه ورغم من المأساة التي حلت بشعبنا منذ أكثر 65 عاما، إلا أنه لا يزال يسعى إلى تحقيق السلام المتوازن الذي يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين.
وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية الحالية كما الحكومات السابقة لا تزال تماطل في تنفيذ التزاماتها، وتواصل سياساتها العدوانية، من الاستيطان، وتهويد القدس، وسرقة الأراضي وتجريفها، الى بناء جدار الفصل العنصري، منوها إلى الاضراب الاسطوري عن الطعام الذي يخوضه الاسرى خلف القضبان.
وقال المذبوح، "إنه رغم كل الجراح والمصاعب فحن لن نتخلى عن حلمنا في العودة، وتقرير المصير، وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، وإن شعبنا مصمم على مواصلة النضال، وهذا حق للشعب الفلسطيني وحفظته له قرارات الشرعية الدولية، مشددا على ان رفع مكانة فلسطين الى دولة في الامم المتحدة لهو اعتراف بالحقوق الفلسطينية وكما ويعبر عن سلامة الخط السياسي الفلسطينمن جهه، ويشكل فشلا ذريعا للسياسة الاسرائيلية التي ضاق العالم بها ذرعا لما تقوم من من جرائم بحق الشعب والارض الفلسطينية، واكد سعادته في محاضرته انه على اسرائيل ان تعي بأنه لا يمكن لها استعمال الكتب الدينية كصكوك لملكية الارض، وذلك في محاولة منها لتحويل الصراع السياسي الى صراع ديني".
وقبل بدء المحاضرة، كان قد اجتمع السفير المذبوح مع عميد الجامعة البروفيسور رايتشو ايلاريونوف الذي اكد على دعمة لنضال شعبنا من اجل نيل حريته، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعات الفلسطينية والجامعة التقنية.
وقبل بدأ المحاضرة القى عميد الجامعة، كلمة رحب بها بسعادة السفير الفلسطيني، وثمن زيارته إلى الجامعة التي تعكس صورة العلاقات المتنامية بين السفارة الفلسطينية والجامعة.
هذا وقد اكتضت القاعة بالحضور، وحرص عميد الجامعة ان ان يتواجد السلك الاكاديمي المحاضر في الجامعة وعدد كبير من الطلاب والصحفيين.
,ي نهاية المحاضرة جرت نقاشات موسعة حول الصراع العربي الاسرائيلي والثورات العربية، وكان للطلبة والصحفيين دور كبير في طرح الاسئلة، التي وجدت انعكاسات لها على مواقع الشبكة العنكبوتية.




لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف