أحيت سفارة فلسطين في العاصمة البيلاروسية مينسك، يوم الثقافة الفلسطيني على مسرح أكاديمية الفنون البيلاروسية للشباب، بحضور النائب الأول لوزير الثقافة، ومسؤول العلاقات الخارجية في البرلمان البيلاروسي، ومدير دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا في الخارجية البيلاروسية، وعدد من البرلمانيين، ومسؤولي الدولة المضيفة، إلى جانب أعضاء السلك الدبلوماسي والجاليات العربية والفلسطينية والأصدقاء.

وفي كلمة الافتتاح، قال السفير خالد عريقات، إن الثقافة والفنون تمد جسورا فيما يتعلق بتنمية القيم المشتركة بين الشعوب والثقافات المختلفة، مشيرا إلى أن شعب فلسطين يتمتع بتنوع ثقافي، ما يجعله يجد دائما قواسم مشتركة بينه وبين الشعوب الأخرى.

وفي كلمته، تحدث نائب وزير الثقافة فلاديمير ميخائيلفيتش كاراتشفسكي، عن دور الثقافة الفلسطينية، مثمناً هذا النشاط الذي يعزز العلاقات الفلسطينية البيلاروسية، وقال: إننا شعبان صديقان، حتى أن زيّنا الشعبي بألوانه يشبه إلى حد كبير الزي الفلسطيني، ونحن سعيدون جداً بالتعرف على الثقافة الفلسطينية من شعر وفن وموسيقى.

وتحدثت رئيسة مسرح أكاديمية الفنون البيلاروسية للشباب ناديجدا فاسيلفنا فاسيلنكو، مرحبة بفلسطين وشعبها، وبتاريخها وحضارتها العريقة، وأشارت إلى التنوع الثقافي الكبير في فلسطين، وأبدت استعداد إدارة المسرح الوطني لاستضافة جميع الفعاليات الثقافية التي تقوم بها سفارة فلسطين.

وتم عرض فيلم وجه القمر.. جولة في معالم فلسطين، الذي تم تحضيره وترجمته إلى اللغة الروسية من قبل السفارة بالتعاون مع جامعة اللغات البيلاروسية، ويتحدث عن المدن الفلسطينية، والذي من خلاله يتعرف المشاهد البيلاروسي على جميع الأماكن المقدسة في فلسطين، بالإضافة إلى جميع المواقع الأثرية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف