قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، الأحد: إن "قدرتنا على السيطرة على انتشار فيروس (كورونا) عالية حتى الآن، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتخذناها، نحن نتعامل مع الموضوع بجدية عالية لا نبالغ إجراءاتنا ولا نستهتر بخطورة الوضع، لكن تقديراتنا تشير لإمكانية اتساع انتشار المرض وزيادة رقعة المصابين فيه.
وأضاف اشتيه في تصريح عبر صفحته الرسمية على موقع (فيسبوك): "نريد تكاملا ما بين القطاعين الخاص والعام لأننا أمام قضية وطنية وإنسانية هامّة، نريد من المستشفيات الأهلية والخاصة التعاون التام معنا، وأن تشارك في خلايا الطوارئ التي تم تشكيلها في كل محافظة، وتكون جاهزة من حيث الطواقم والأماكن والمعدات لاستيعاب المرضى للتكامل مع المستشفيات الحكومية ضمن الخطط البديلة لوزارة الصحة".
وأكد رئيس الوزراء أنه خلال اجتماع اليوم مع مدراء المستشفيات الخاصة والأهلية في مختلف المحافظات، بحثنا جاهزية هذه المستشفيات واحتياجاتها خلال فترة الطوارئ لمكافحة انتشار فيروس (كورونا)، وإمكانيات مساهمتها في دعم الجهد الحكومي ووضع مرافقها وكوادرها الطبية تحت تصرف وزارة الصحة حال اتساع انتشار المرض.
بدوره أكد الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، أن جميع الفحوصات التي اجريت اليوم لمن خالطوا مصابين بفيروس كورونا جميعها سلبية، ولا وجود لمصابين جدد.
وأضاف ملحم خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأحد،أنه جرى اليوم أخذ عينات لـ164 شخصا خالطوا المصابين بفيروس كورونا وأظهرت النتائج أنهم غير مصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن السياح الأميركيين سيغادروا البلاد الليلة أو غدا.
وشدد على أن حالة المصابين الـ 19 المتواجدين في فندق انجل في بيت لحم جيدة ولم يطرأ أي انتكاسة على صحتهم، لافتا إلى أن باقي المحافظات خالية من الاصابات بفيروس كورونا.
من جهتها اعلنت وزراة الصحة الاسرائيلية، مساء الاحد، عن ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في اسرائيل لـ28 مصاب.
وقالت الصحة في بيان اوردته وسائل اعلام عبرية، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 28 بعد تسجيل مصاب جديد من سكان القدس
تدرس السلطات الإسرائيلية إغلاق جميع المعابر الحدودية وفرض الحجر الصحي المنزلي على جميع المواطنين العائدين من الخارج، ومنع دخول الأجانب، في إطار الإجراءات الهادفة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم، الأحد.
وأعلن نتنياهو، في مؤتمر صحافي عقده مع وزير الصحة والمدير العام للزيارة، أن السلطات تدرس فرض الحجر الصحي على جميع المواطنين العائدين من الخارج ،وإغلاق حدودها أمام دخول الأجانب.
وأشار نتنياهو إلى أنه سيصدر تباعا تعليمات جديدة حول الإجراءات الحكومية لمواجهة الفيروس، وسط تقديرات بأن تصدر السلطات تعليماته الجديدة يوم غد، الإثنين، فيما شدد على أنه يجري مباحثات دولية متواصلة لبحث سبل منع تفشي الفيروس.
وأكد أن التعليمات بشأن توسيع عدد الدول التي سيفرض على العائدين منها الحجر الصحي، سيشمل في المرحلة المقبلة جميع دول العالم. وفرض الحجر الصحي على جميع العائدين من الخارج.
فيما أعلن وزير الصحة عن ارتفاع عدد الإصابات في البلاد مشددا على أنه سيعلن عن الحصيلة الجديدة في وقت لاحق اليوم.
وتتجه سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى إغلاق الحدود البرية مع مصر، فيما أعلنت وزارة الصحة فرض الحجر الصحي المنزلي على جميع العائدين من مصر، وألغت شركة طيران "إل عال"، رحلة من نيويورك لأول مرة خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأضاف المصدر أن القرار الوزاري سيشمل فرض الحجر الصحي المنزلي على جميع المواطنين العائدين من مصر لمدة 14 يومًا من تاريخ عودتهم، ومنع دخول الأجانب.
ووصل عدد مصابي الفيروس في إسرائيل إلى 25 مصابا، يخضعون للحجر الصحي بمستشفى "شيبا" قرب تل أبيب.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف