أعلنت "مؤسسة فلسطين الدولية" و"جمعية البيارة الثقافية" عن إطلاق جائزة جديدة تحمل اسم أحمد الشقيري، الشخصية الوطنية الفلسطينية العربية وأول رئيس للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك تقديراً وإحياءً لما قدمه للقضية العربية بوجه عام ولقضية فلسطين بوجه خاص من جهود ومواقف وإنجازات ودراسات.
وكانت "مؤسسة فلسطين الدولية" و"جمعية البيارة الثقافية" أعلنتا سابقا عن إطلاق الدورة الثالثة من جوائز فلسطين الثقافية، والتي تحمل كل منها اسم علم عربي فلسطيني كبير، ويبلغ اجمالي الجوائز لهذه الدورة خمس وثلاثون الف دولار امريكي، يقدمها سنويا بعض أصدقاء المؤسسة في المهجر والمغترب. وهذه الجوائز بالإضافة إلى "جائزة أحمد الشقيري" الجديدة، هي "جائزة اسماعيل شموط للفن التشكيلي" و"جائزة غسان كنفاني"، و"جائزة ناجي العلي للكاريكاتير"، و"جائزة فدوى طوقان للشعر"، و"جائزة إدوارد سعيد في نقد الخطاب الاستشراقي"، و"جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي". وتشرف على كل من الجوائز السبع لجنة متخصصة مكونة من أكاديميين ومتخصصين في مجال الجائزة، حيث سيتم اعلان النتائج وتوزيع الجوائر السبع على الفائزين في حفل كبير يحمل عنوان "يوم فلسطين للثقافة"، في شهر أيلول/ سبتمبر 2014.
يمكن للراغبين بالاشتراك في أي من الجوائز المذكورة او للاطلاع على شروط المشاركة ومعرفة آخر موعد للاشتراك فيها، زيارة موقع جوائز فلسطين الثقافية www.palestineawards.com
للمتابعة والاستفسار، يرجى الاتصال مع السيد مجدي عطاري / مشرف الاعلام على هاتف 7818566 50 971 + أو [email protected]

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف