أعلن حزب الخضر اليوناني عن ترشيحه للاخ محمد عبد الرؤوف البطة أحد الأعضاء الناشطين في الجالية الفلسطينية في اليونان لعضوية البرلمان الأوروبي وذلك في الأنتخابات الاوروبية القادمة في أواسط مايو/أيار القادم

هذا وقد كان الأخ البطة قد مثل اليونان في عديد من المحافل الدولية والوطنية، فبعد إنتخابة رئيساً للفيدرالية العالميةلإتحادات طلبة الطب في 1998 (جنيف - سويسرا) كان من الأعضاء المؤسسين للمجلس اللأعلى للشباب اليوناني ومن ثم أنتخب عضواً في اللجنة النتفيذية له ومفوضاً للعلاقات الدولية ثم نائباً للرئيس في ٢٠٠١ . وممثلاً عن اليونان شغل عضواً في اللجنة التنفيذية للمجلس الأعلى للشباب الأوروبي ( بروكسل - بلجيكا)٢٠٠١ - ٢٠٠٣ وبعدها أنتخب رئيساً للتجمع العالمي لشبيبة اليونسكو حتى ٢٠٠٥ .

وللأخ البطة سجل رياضي حافل فهو محترف لرياضة التزلج على الثلج وكان قد حاز على البطولة الجامعية الوطنية اليونانية لأربعة مرات وشغل عضواً في المنتخب الوطني اليوناني للقوات المسلحة.

وكان أول رياضي فلسطيني يشارك بإسم فلسطين في ألعاب شتوية دولية إذ شارك في كلتا الألعاب الأولمبية الأسيوية الشتوية السادسة والسابعة ممثلاُ لفلسطين في الصين ٢٠٠٧، وكازاكستان ٢٠١١.

وللأخ البطة حضور بارز في العديد من المنظمات الشبابية والطبية والتطوعية والسياسية ويشغل منصباُ إدارياً في العديد منها.وعلى الرغم من حجمها الصغير نسبياً فأن الجالية الفلسطينية في اليونان تتمتع بمكانة متميزة في المجتمع اليوناني و بين الحاليات العربية والأجنبية لنشاطها وحضورها الفاعل وتميز العديد من أفرادها في المجالات العلمية والطبية والإجتماعية وريادة الأعمال


لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف