لم تكن الاوساط الاعلامية الرومانية تتوقع ان الحرب على غزة ستطلق مجموعة من الفعاليات والنشاطات على الساحة الرومانية , فلأول مرة منذ فترة طويلة يلتئم شمل المؤسسات العربية والمراكز الاسلامية لتقف يدا واحدة وتهتف بصوت واحد " اسرائيل ارهابية " " عاشت فلسطين ".

فقد شهد الاسبوع المنصرم فعالية ونشاط بمعدل يومي من خيم اعتصام ومسيرات وتظاهرات ومؤتمرات صحفية ولقاءات وخطب في المساجد .

خلف اغلب هذه النشاطات كان يقف مدير مؤسسة طيبة "ابو العلا الغيثي " والدكتور "محمد عياش" ممثل الرئاسة الفلسطينية في اوربا الذي تم تدمير منزله في رفح واستشهد ابن اخته , ومدير مدرسة القدس الفلسطينية "فريز اللقطة " الذي تم قصف منزل عائلته في غزة والناشط الفلسطيني " نبيل ابو رجيل" الذي استشهد اخيه واعمامه ودمر الاحتلال مزعة له وجزء من بيته ومدير المركز الثقافي الفلسطيني " سامح حبيب" الذي فقد اصدقائه في الكفاح .

بدورها أثبتت الوكالة العربية للأنباء "الانا نيوز" تميزا ونجاحا في دورها الاعلامي .وكذلك ساهمت جمعية الاطباء الفلسطينيين في اغلب تلك الفعاليات وعملوا على انجاحها . الجالية العربية والتركية والايرانية ومؤسسات المجتمع المدني الروماني ساهموا جميعهم في انجاح تلك الفعاليات.

الفعاليات للتنديد بالاعتداء الاسرائيلي على اهل غزة وتدمير البنية التحتية وقتل الاطفال لم تنته فهناك المزيد من النشاطات المميزة خلال هذا الاسبوع حيث سيكون هناك خيم اعتصام جديدة في عدة مناطق بالعاصمة الرومانية وسيكون هناك مباراة ودية بكرة القدم بين شباب فلسطين المغترب وشباب سورية الجريحة تحت شعار " اقذوا اطفال سوريا وأطفال غزة" كما سيكون هناك عرض "فلاش موب " في احدى حدائق العاصمة الرومانية حول فلسطين في عطلة نهاية الاسبوع .

بوخارست - مازن الرفاعي

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف