ضمن فعاليات التضامن الارجنتنية مع الشعب الفلسطيني انطلقت تظاهرة حاشدة تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس.

حمل فيها المتظاهرون الاعلام الفلسطينية واليافطات والصور والرسوم التي تظهرالوحشية الاسرائيلية وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضدالمدنيين.
توقف المتظاهرون امام مقر السفارة الاسرائيلية وهتفوا مطالبين بسحبالسفير الارجنتيني وقطع كافة العلاقات مع هذه الدولة المجرمة ودعما للشعبالفلسطيني في مقاومته.

وشارك في التظاهرة الاحزاب السياسية ونواب ومنظمات تمثل المجتمع المدنيوجمعيات حقوق الانسان ومواطنين.
كما شارك في التظاهرة حركة *"ليس باسمنا*" وهي منظمة ارجنتينية تضم يهودامعادين للصهيونية من بينهم "انخيل كوهين" الذي قال بان ما حدث لليهود في غيتوفرصوفيا على يد النازية كان ابادة وما يحدث الان ضد الشعب الفلسطيني في قطاع
غزة هو ايضا حرب ابادة.

كذلك في جنوب البلاد وبالتحديد مدينة نيوكين ورغم برودة الطقس في مثل هذاالوقت من العام انطلقت ايضا تظاهرة حاشدة بدعوة من اتحاد المؤسسات العربيةFearab وهتف المتظاهرون "فلسطين حرة" ودعوا الى وقف العدوان فورا وفك الحصار
عن قطاع غزة وتقديم المسؤولين الاسرائيلي الى المحاكم الدولية باعتبارهم مجرميحرب.


علما بان الارجنتين الشعبية والرسمية تقف بقوة ضد هذا العدوان. فعلى الصعيد
الشعبي تستمر الفعاليات الفنية والثقافية والمسيرات للمنظات الاهلية والمؤسساتالفلسطينية والعربية في كل انحاء البلاد.

اما على الصعيد الرسمي صدرت بيانات ادانة من جانب الحكوم الارجنتينية ضدالعدوان الاسرائيلي كان اخرها البيان الصادر عن وزارة الخارجية الذي اكد انقصف مدرسة تابعة للامم هو جريمة حرب يجب محاسبة المسؤولين عن هذا العمل امام
المحاكم الدولية.

ولا يختلف المشهد في جارتها الاوروغواي حيث فعاليات التضامن مستمرة وابرزها فيالعاصمة مونتيفيديو تنظمها "لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني" بمشاركة الجاليةالفلسطينية والعربية بالاضافة الى جمعيات حقوق الانسان والاحزاب العديدة.
وكان ابرز التصريحات التي صدرت في الاوروغواي كان على لسان رئيس الاوروغواي خوسية موخيكا الذي وصف العدوان الاسرائيلي على غزة بانه "ابادة جماعية" .

الجدير ذكره بان الرئيس موخيكا اصدرا امرا فوريا بتعيين سفير لجمهوريةالاوروغواي في رام الله، مؤكدا ان ذلك هو افضل رد على العدوان الاجرامي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف