إستنكر تحالف منظمات مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة الحملة الإعلامية الشرسة ، والتهديدات بالاعتداء على حياة الناشطة في صفوفه ميغن مارزيك رئيسة الحكومة الطلابية المنتخبة حديثا في جامعة أوهايو الحكومية بولاية أوهايو الأميركية وذلك على خلفية إعلانها موقفا رافضا للمجازر التي إرتكبتها اسرائيل في قطاع غزة.

وكان رئيس جامعة اوهايو رودريك ماكديفيس قد تحدى الأسبوع الماضي رئيسة مجلس الطلبة المنتخبة حديثا ميغن مارزيك للمشاركة في تحدي "دلو الجليد" عبر سكب ماء مثلج فوق رأسها لرفع الوعي بمرض "ALS " وهو التحدي الذي قبلته لكنها إستبدلت الماء بدلو من الدم الصناعي وصبته على رأسها إحتجاجا على اعتداء اسرائيل على الشعب الفلسطيني. وقالت الناشطة الامريكية خلال الفيديو المسجل لها ، إنها تحث جامعة أوهايو لتصفية وقطع جميع العلاقات مع المؤسسات والشركات الإسرائيلية الأكاديمية وغيرها، واضافت : "هذا دلو من الدم يرمز إلى آلاف النازحين وقتل الفلسطينيين رمزا لرفض طلبة جامعة اوهايو للعلاقات الثقافية والاقتصادية بين الجامعة ودولة أسرائيل.

وأوضح د. سنان شقديح منسق تحالف منظمات مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة في إتصال مع دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية ، أن المنظمات المؤيدة لإسرائيل إستغلت الفيديو لشن حملة إعلامية تطالب بإقالة الطالبة ماغين، فيما سارع مجلس الطلبة للتنصل من موقفها رضوخا لتهديدات من إدارة الجامعة ليصدر رئيس الجامعة بيانا يعتبر فيه أن تصرف ميغن يخرق حقها بحرية التعبير بإعتباره تصرفا غير حضاري. كما أصدرت منظمات طلابية يهودية بينهم "مجموعة الحرم الجامعي بوبكاتس" "وألفا ابسيلون بي"، و"الأخوة اليهودية" بيانا موحدا دعت فية لإقالة الطالبة ميغن من موقعها كرئيسة مجلس طلبة واتهمت بأنها تحرض على العداء بين الأديان.

من جانبها أكدت ميغن أنها إتخذت موقفا إنسانيا مع الضحايا الفلسطينيين ، وذكرت أنها تلقت تهديدات بالقتل، وأن لديها رسائل تهدد بالاعتداء عليها أو تسخر منها عدا عن الشتائم.."

من جانبه اكد الدكتور غسان بركات القيادي في حركة مقاطعة اسرائيل ان محامي منظمته بصدد رفع قضايا ضد من هددوا الطالبة ميغن معتبرا أن ما قامت به يقع ضمن حرية التعبير موجها التحية لها على موقفها الشجاع كما ابدى عبر اتصال هاتفي معها استعداد تحالف مقاطعة اسرائيل تغطية جميع كلف التقاضي دفاعا عنها ولمحاكمة كل من اطلق تهديدات ضدها.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف