بالتنسيق بين الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، و الحزب الشيوعي و المؤسسات و المنظمات الكوبية، و بالتعاون مع طلبة سورية و لبنان، اقيم نشاط تضامني كبير مع فلسطين، و ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة و الضفة الغربية، و ذلك يوم 22/ 9/ 2014، في احد القاعات الرئيسية في جامعة الطب في محافظة سيينفويغو/ الكوبية.
تميز المهرجان التضامني بمشاركة السكريتير الثاني في الحزب الشيوعي الكوبي في المحافظة, و ممثلة معهد الصداقة الكوبية مع الشعوب ( ايكاب)، و ممثل عن قيادة الشبيبة الشيوعية الكوبية، و مدير كلية الطب في جامعة سيينفويغوس، و عدد اساتذة الجامعات، اضافة الى حشد واسع من الطلبة الكوبيين، و الافارقة، و العرب، و اللاتينيينن، و الفلسطينيين.
بدا المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعب فلسطين، و بعدها قدم النشيد الوطني الكوبي والنشيد الوطني الفلسطيني، ثم فيلم وثائقي عن معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، و ايضا عرض فقرات غنائية للمقاومة الوطنية الفلسطينية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .
كلمة فلسطين و الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها الرفيق مجد حمودة، نائب امين منظمة الجبهة الديمقراطية في كوبا حيث تناول الظروف الراهنة و الاستثنائية التي يمر بها الشعب الفلسطيني و قضيتة الوطنية، و العدوان الفاشي الاخير على الشعب الفلسطيني، و الاعتقالات و الاغتيالات المتواصلة في الضفة الغربية.
اكد على مواصلة شعب فلسطين كفاحة التحرري في سبيل انجاز حقوقة الوطنية المشروعة و المتمثلة بحق العودة للاجئين، و بناء الدولة المستقلة و عاصمتها القدس، و تطبيق كافة قرارات الشرعية الدولية ذاث الصلة بالقضية الوطنية.
حيا الصمود و الانتصار الباهر للمقاومة الفلسطينية بوجه آلات الدمار الصهيونية، و اشار الى حجم الخسائر المادية والبشرية في غزة و التي تجاوزة العشرة آلاف فلسطيني، بين شهيد و جريح، خلال العدوان الدموي الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة.
شكر شعب كوبا و قيادتة المناضلة، و شعوب و حكومات العديد من دول امريكا اللاتينية التي تضامنة مع شعب فلسطين و وقفت ضد العدوان و القتل التي تمارسها اسرائيل بحق المدنيين الابرياء في قطاع غزة و الضفة الغربية.
باسم كوبا، العضوة القيادية في معهد الصداقة، القت كلمة تضامنية مع الشعب الفلسطيني اشادت خلالها بنضال شعب فلسطين من اجل التحرر، و الدولة المستقلة على ارضه المحتلة، و عودة اللاجئين. ادانت بشدة العدوان الاسرائيلي و استهداف المدنيين و قتل الاطفال و النساء و الشيوخ.
باسم امريكا اللاتينيه، القى احد الطلبة كلمة اشاد فيها بنضال فلسطين و صمودة الاسطوري بوجه المعتدي الصهيوني، و استنكر الجرائم الاسرائيلية التي ترتكب في غزة، و التي ذهب ضحيتها آلاف المدنيين و غالبيتهم من الاطفال.
اختتم النشاط بعرض فقرات فولوكلورية وطنية قدمها عدد من الطلبة الفلسطينين والعرب. هذا و قد زينة القاعة باعلام فلسطين و الجبهة الديمقراطيه، واعلام سورية ولبنان.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف