استقبل مدير عام دائرة شؤون المغتربين الاخ علي ابو هلال اليوم بمقر الدائرة في رام الله الأخ طارق طه رئيس جمعيه التسامح الاجتماعيه الثقافيه في مدينه مونتريال – كيبيك كندا والأخ مفيد الصفدي ناشط فلسطيني في كندا .
جاء هذا اللقاء تتويجا للجهود التي بذلها أبناء الجاليه الفلسطينيه في كندا بمشاركه ودعم إئتلاف عريض من العديد من المنظمات الكنديه والفلسطينية والعربية وبالتنسيق مع دائره شؤون المغتربين بتصميم أكبر علم بعرض 3 متر وطول 66 متر يمثل عدد سنوات نكبه الشعب الفلسطيني وتم تسجيل هذا الانجاز العظيم رقما قياسيا في موسوعه غينيس للارقام القياسيه للمره الاولى .
أشاد مدير عام دائرة شؤون المغتربين الاخ علي ابو هلال بنجاح الجهود التي بذلها ابناء الجالية الفلسطينية في كندا في خطوة هي الأولى من نوعها بتصميم العلم الفلسطيني واستعراضه في المدن الكندية لإبراز الصورة الحقيقة للقضية الفلسطينية أمام الشعب الكندي، وإيصال رسالة للعالم من خلال استعراضه العلم يمثل عدد سنوات معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وتتمثل بسته وستين عاما حيث أصبح هذا العلم من خلال تصميمه يمثل هذه السنوات. ورحب بزيارتهم الى فلسطين واكد على استكمال هذه الفعاليه في الوطن بتنظيم مسيره جماهيريه تحمل العلم الفلسطيني تنطلق من دوار المناره في رام الله يوم الثلاثاء القادم الموافق28 /10/2014 وتنتهي عند ضريح الشهيد ياسر عرفات حيث يقام حفل التكريم لوفد الجاليه الفلسطينيه في كندا وسيشارك في هذه الفعالية ممثلي القوى والشخصيات الوطنية تلقى فيها عدد من الكلمات .
وفي هذا السياق اكد طارق طارق طه رئيس جمعيه التسامح الاجتماعيه الثقافيه في مدينه مونتريال – كيبيك كندا أن هذا الحدث انطلق من كندا بتنظيم عده فعاليات شارك فيها ناشطون من مئتي جنسيه اجنبيه بالاضافه الى ناشطين الفلسطنين ومن جميع الدول العربيه لابراز وجه فلسطين الحضاري من خلال مناسبه وطنيه هي ذكرى النكبه الفلسطينيه حيث تم نظيم احتفال فلسطيني بحضور اكثر من الف شخص وتم عرض وتقديم العلم الفسطيني اضافه الى استعراض لوحات مختلفة تمثل التراث والهوية الفلسطينية .
وقد اشاد مفيد الصفدي ناشط فلسطيني في كندا بدعم دائرة شؤون المغتربين لهذا الحدث منذ البدايه وتتويج هذه الجهود بتنظيم الاحتفال الكبير الذي سوف ينظم في مدينه رام الله بالانطلاق بمسيره يوم الثلاثاء القادم. لتسليم العلم واستعراض التواقيع والتي بلغ عددها خمسه وعشرون الف توقيع من مختلف الجنسيات والتي تعبر عن مسانده الشعب الكندي للشعب الفلسطيني . وقد شارك في اللقاء عدد من موظفي الدائرة

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف